اخبار العالم

ايران: اعتقال نحو ألف شخص في الاحتجاجات خلال يومين

شبكة عراق الخير :

أفادت وكالة أنباء “فارس” اليوم الأحد باعتقال نحو ألف شخص في اليومين الماضيين خلال الاحتجاجات العنيفة التي تشهدها البلاد بسبب رفع أسعار البنزين.
وقالت الوكالة نقلا عن تقرير لجهة أمنية إيرانية إن “عدد المتظاهرين منذ ليلة الجمعة وصل 87400 شخص (82200 رجل و5200 امرأة)”.

وأضافت: “جزء هام من المحتجين كانوا بعيدين عن مراكز الشغب وأعمال العنف، وأرسل للعديد منهم رسائل تحذيرية من الأجهزة الأمنية”.

وأشارت الوكالة إلى أن “الجزء الذي مارس أعمال الشغب متدرب، وكان متربصا ينتظر هكذا أحداث، على عكس بقية المتظاهرين”، منوهة بأن “الاحتجاجات جرت في 100 منطقة من البلاد، وعدد المتظاهرين في كل نقطة بلغ بين 500 و 100”.

وأوضحت “فارس” أن “حجم العنف والشغب وإتلاف الممتلكات العامة كان أوسع مقارنة باحتجاجات عام 2007، كما أن الخسائر المادية والبشرية أكبر.. وأكثر الخسائر كانت في مدينة سيرجان وتتعلق بالهجوم المسلح على مستودعات النفط والمراكز العسكرية”.

وأكد التقرير الأمني على “مقتل عدد من الشرطة والمحتجين في الهجوم المسلح على مستودعات النفط في سيرجان”.

وتشهد إيران احتجاجات عنيفة اندلعت في عدة مناطق عقب زيادة أسعار البنزين، التي قالت الحكومة إنها “تندرج ضمن الإجراءات لترشيد الدعم وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights