اخبار اقتصادية

ايقاف تجهيز البطاقة التموينية لاكثر من 19 الف شخص غير عراقي في كردستان

اوقفت وزارة التجارة ،اليوم الاحد، تجهيز اكثر من 19 الف شخص غير عراقيين مسجلين في البطاقة التموينية في مناطق اقليم كردستان ولا تنطبق عليهم الضوابط وفق نظام البطاقة التموينية المخصص للعراقين فقط .
وافاد بيان للوزارة تلقت  {ش ع خ } نسخة منه اليوم، أن” وزير التجارة محمد شياع السوداني ارسل فريق عمل فني واداري يتابع اليات ، واضافة اسماء غير عراقية في نظام البطاقة التموينية وهم من جنسيات سورية وتركية بعد ورود اخبارات وعمليات تدقيق من قبل مركز الحاسبة في بغداد الذي كشف وجود اسماء غير عراقية في الاشخاص المسجلين على نظام البطاقة التموينية”.
واضاف ان” اللجنة باشرت اعمالها في التدقيق والكشف عن الاسماء وستتخذ مباشرة اجراءات بايقاف هذه الاسماء واحالة المتورطين فيها الى التحقيق لبيان سبب الاضافة والجهات التي تقف خلف الموضوع والاعلان عنها للرأي العام”.
يذكر ان وزير التجارة محمد شياع السوداني كشف في مؤتمر صحفي عن نتائج تحقيق في ملفات فساد كبيرة وتم احالة اكثر من 15 موظف بدرجات وظيفية مختلفة للقضاء واستكمال التحقيق واتخاذ اجراءات قانونية بحق مرتكبي جرائم هدر المال العام وكشف الوزير عن اسماء لاشخاص اتراك وسورين موجودين في نظام البطاقة التموينية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights