اخبار العراق

باعتماد نظام النقاط .. وزراء العبادي الجدد جاهزون للتصويت الخميس المقبل

كشف ائتلاف دولة القانون، الاثنين، ان الكابينة الوزارية الجديدة جاهزة للتصويت يوم الخميس المقبل، مبينا ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيعتمد نظام النقاط بالتغيير الوزاري.

وقال القيادي في الائتلاف سعد المطلبي لـ”وسائل اعلام “، ان” الكابينة الوزارية الجديدة كان من المقرر عرضها اليوم على البرلمان للتصويت عليها وهي جاهزة للتصويت الخميس المقبل”، مبينا ان “العبادي أخّر عرض الكابينة الوزارية بطلب من قادة التحالف الوطني “.

وأضاف المطلبي ان “العبادي سيعتمد نظام النقاط بالتغيير الوزاري ومبدأ التوازن بين المكونات العراقية”، وعن اختيار وزراء من ترشيحات زعيم التيار الصدري بين ان “العبادي سيرشح من كابينة الصدر للوزارات التي يشغلها التيار الصدري حاليا”.

يشار الى ان مهلة العبادي للكتل السياسية بتقديم مرشحيها للتغيير الوزاري قد انتهت أمس الأول الجمعة بعد ان مددها يومين وقبلها اسبوعا كاملا.

وكان مكتب رئيس الوزراء قد اعلن الخميس الماضي ان العبادي “سيقوم بتقديم قائمة بالتعديلات الوزارية الى مجلس النواب هذا الاسبوع

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights