بالفديو

بالفيديو.. اقليم كوردستان يصنع اولى طائراته الهليوكوبتر

تمكن احد عناصر الپيشمرگة الكوردية في اربيل عاصمة اقليم كوردستان من بناء معمل لصناعة طائرات الهليوكوبتر، وقد صنع لحد الان طائرتي هليوكوبتر اضافة الى طائرة اخرى.

وجاء في تقرير مصور لصوت امريكا باللغة الكوردية وتابعته شبكة عراق الخير، ان هناك العديد من الاشخاص الذين لهم امكانيات خارقة في مجال صناعة الاشياء التي تفوق صناعتها امكانية شخص واحد، مضيفا انه في اقليم كوردستان العراق تمكن احد عناصر الپيشمرگة في اوقات ما بعد دوامه الرسمي من بناء معمل لصناعة طائرات الهليوكوبتر وصنع اثنان منها اضافة الى طائرة اخرى.

واشار التقرير الى انه في ناحية بحركة التابعة لمحافظة اربيل يعكف عنصر من الپيشمرگة مع شخصين آخرين بعد انتهاء اوقات الدوام الرسمي على العمل في معمل لصناعة الطائرات والهليوكوبترات، منوها الى الشخص الذي يدعى مقداد الطيار يقول بان حكومة الاقليم لم تقدم لهم أي مساعدات انهم يعتمدون على مساعدات خارجية.

ويضيف مقداد انه لم يعد يملك اي أموال لشراء المستلزمات التي يحتاجها في معمله وانه صرف كل ما يملكه في صناعة الهليكوبترين والطائرة الأخرى وان المصدر الوحيد له كان اثنان من موظفي حكومة الاقليم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights