اخبار علمية

بالفيديو: شاحنات شفافة من ساموسنج تتنبأ بحوادث السير

بالفيديو: شاحنات شفافة في خطوة جديدة ومبتكرة من ساموسنج للحد من حوادث السير، ابتكرت الشركة الكورية الجنوبية تقنية تتضمّن وضع شاشات على الشاحنات العملاقة تُمكن السيارات التي تتواجد خلفها من رؤية الطريق وكأنها شاحنات شفافة.
في خطوة جديدة ومبتكرة من ساموسنج للحد من حوادث السير، ابتكرت الشركة الكورية الجنوبية تقنية تتضمّن وضع شاشات على الشاحنات العملاقة تُمكن السيارات التي تتواجد خلفها من رؤية الطريق وكأنها شاحنات شفافة.
اقرا ايضا سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي تطلق عروض عيد الأم في العراق

وأشار موقع “جي إس إم أرينا” المختص في شؤون التكنولوجيا إلى أن التقنية الجديدة تعتمد على وضع كاميرا في مقدمة الشاحنات العملاقة توصل بالشاشات التي تتواجد بالخلف، وذلك بهدف منح السائقين الذين يتواجدون خلف الشاحنة رؤية واضحة للطريق من أمامها حتى يتمكنوا من اتخاذ القرار المناسب بشأن إمكانية عبورها أو الانتظار قليلا.

بالفيديو: شاحنات شفافة

وبحسب سامسونج، في كل ساعة هناك شخص يلقى حتفه في حوادث الطرقات في الارجنتين، ويشكل عدد الوفيات في الحوادث التي تحصل بسبب محاولة السائقين إجتياز الحارة المواجهة 80%.

وتقوم سامسونج بالكثير من عمليات النقل والشحن في الأرجنتين وذلك من خلال الشاحنات العملاقة الخاصة بها. وتُعرف الأرجنتين بمعدل مرتفع لحوادث السير مقارنة مع غيرها من الدول، وهو الأمر الذي دفع سامسونج الى ابتكار هذه التقنية الرائعة التي أطلقت عليها اسم “The Safety Truck ” أو “شاحنة السلامة”.

شاهد ايضا : سامسونج إليكترونيكس تطلق حملة الطلب المسبق على أجهزة سلسلة Galaxy S23الجديدة في العراق

ويبقى أمام الشركة الكورية الجنوبية الحصول على الموافقة على تلك الفكرة الجديدة للشروع في تنفيذها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights