تحقيقات وتقارير

“بالوثائق” مراسل قناة العراقية في باريس سيف الخياط لايمتلك شهادة دراسية

شبكة عراق الخير :

بعد كشف مكتب سيف الخياط في العاصمة الفرنسية باريس الذي بات انموذجا للفساد الأخلاقي والمالي، نشرته وكالة سومر نيوز، ,تابعتها “شبكة عراق الخير “وثائق تثبت بان هذا الخياط لايمتلك شهادة دراسية.

حيث تبين بعض الوثائق ان شبكة الاعلام وخلال تجديد العقد مع سلام عادل فليح الملقب بـ (سيف الخياط)، مراسل قناة العراقية في باريس في الرابع من اب 2010، فأنه كتب بحقل التحصيل الدراسي بأن شهادته الدراسية هي علوم سياسية من جامعة السوربون الفرنسية.

كما تظهر وثيقة اخرى انه كتب بحقل التحصيل الدراسي خلال تجديد العقد بالرابع من كانون الثاني 2015، بأن شهادته الدراسية هي دبلوم لغات وحضارة من جامعة السوربون.

كما انه عند تجديد العقد مع الخياط في السادس من نيسان 2017، فان شهادته هي دبلوم صحافة.

الا ان شبكة الاعلام العراقي طالبت الخياط بجلب وثيقة اصلية للتاكد من صحة شهادته الدراسية التي تتغير خلال تجديد كل عقد.

ولكن هذا يدل على ان الاعلامي المتورط في اختلاس أموال عبر عقد مع احدى شركات الإنتاج الفرنسية تصل الى نحو النصف مليون دولار، فضلا عن التربح من فعاليات فضائية خلال ( مهرجان كان ) تحت بند صرفيات، لا يمتلك شهادة جامعية، لانه لو كان لديه شهادة لقدمها الى ادارة الشبكة من دون ان تطالبه مرارا وتكرارا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights