اخبار العراق

بالوثيقة.. العلاقات البرلمانية: تخصص مرشح الخارجية لا ينسجم مع مهام الوزارة

1459771403 12968514 590097297824469 1284509183 n

 أعلنت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، الاثنين، أن السيرة الذاتية للمرشح ل‍وزارة الخارجية لا تتضمن المعلومات المطلوبة للتقييم الموضعي، مؤكدة أن تخصصه لا ينسجم مع مهام عمل الوزارة، فيما دعت إلى مقابلة المرشح لغرض اعطاء تقييم مهني تكامل.

 

وقال مصدر من داخل اللجنة في حديث لـ”ش ع خ “، إن “لجنة العلاقات الخارجية اجتمعت بشأن مناقشة السيرة الذاتية لمرشح وزارة الخارجية الشريف بن علي ابن الحسين بحضور رئيسها حسن خضير شويرد ونائب رئيس اللجنة عبد الباري زيباري ومقررها إقبال عبد الحسين و15 نائبا وغياب أربعة”.

 

وأضاف أن “المجتمعين أكدوا أن السيرة الذاتية لا تتضمن المعلومات المطلوبة للتقييم الموضعي، فضلا عن ان تخصص المرشح لا ينسجم مع مهام عمل الوزارة بالدرجة الاساس”، مشيرا الى ان “اللجنة ترى ضرورة مقابلة المرشح لغرض اعطاء تقييم مهني متكامل”.

 

وكان اسم الشريف علي بن الحسين رئيس الحركة الملكية الدستورية العراقية، ورد ليكون وزيراً للخارجية ضمن التشكيلة الوزارية “التكنوقراط” التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس (13 آذار 2016)، الى البرلمان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights