اخبار العراق

“بالوثيقة ” شكوى والدة قتيل الوثبة

شبكة عراق الخير :

تقدمت والدة الفتى المقتول في ساحة الوثبة وسط العاصمة بغداد بشكوى الى الشرطة ضد المتورطين بالجريمة.
وكانت مشاهدٌ مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت أمس الخميس قتل احد الاشخاص، وتعليقه بـ”عمودٍ كهربائي” من أقدامه، وسط ساحة الوثبة ببغداد، بتهمة إطلاقه النار على عددٍ من المتظاهرين من منزلهِ وقتل خمسة منهم خلال أحداث مجزرة السنك الجمعة الماضية.
وأعلن متظاهر ساحة التحرير، البراءة من الحادثة ودعوا في بيان الأجهزة الأمنية الى حماية المتظاهرين.
وأعلن مجلس القضاء الاعلى أمس ان قاضي التحقيق المختص بقضايا الامن الوطني باشر بإجراء التحقيق بخصوص جريمة قتل الشاب في ساحة الوثبة وسوف تصدر مذكرات قبض بحق كل من شارك في ارتكاب هذه الجريمة البشعة.
من جانبها شبجبت بشدة المرجعية الدينية العليا الحادثة عادة إياها بـ”الجريمة البشعة والمروعة” التي وقعت يوم أمس في منطقة الوثبة ـ داعية الجهات المعنية الى أن تكون على مستوى المسؤولية وتكشف عمن اقترفوا هذه الجرائم الموبقة وتحاسبهم عليها”.
كما حذرت “من تبعات تكرّرها على أمن واستقرار البلد وتأثيره المباشر على سلمية الاحتجاجات التي لا بد من أن يحرص عليها الجميع”.
وشددت المرجعية العليا على “ضرورة أن يكون القضاء العادل هو المرجع في كل ما يقع من جرائم ومخالفات، وعدم جواز ايقاع العقوبة حتى على مستحقيها الا بالسبل القانونية، وأما السحل والتمثيل والتعليق فهي بحد ذاتها جرائم تجب محاسبة فاعليها، ومن المحزن ما لوحظ من اجتماع عدد كبير من الاشخاص لمتابعة مشاهدها الفظيعة يوم أمس”.انتهى
Resized Image

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights