اخبار العالم

بث مباشر.. مراسم تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

بث مباشر.. مراسم تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

شبكة عراق الخير :

تجري في هذه الأثناء مراسم تنصيب دونالد ترامب رئيسا جديدا للولايات المتحدة الجمعة 20 يناير/كانون الثاني على مدرجات مبنى الكابيتول وسط العاصمة الأمريكية واشنطن.

ومن أهم الشخصيات الحاضرة في حفل التنصيب: الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل، والرئيس الأسبق جورج بوش الأبن وزوجته، والرئيس الأسبق بيل كلينتنون وزوجته هيلاري التي خسرت الانتخابات أمام ترامب، وكذلك الرئيس الأسبق جيمي كارتر.

ووصل ترامب في وقت سابق الجمعة إلى البيت الأبيض في واشنطن استعدادا لتسلم منصبه. وكان في استقبال ترامب وزوجته ميلانيا، الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما وزوجته ميشيل.

وبدأ ترامب مراسيم التنصيب عبر توجهه برفقة زوجته إلى كنيسة القديس يوحنا قرب البيت الأبيض في واشنطن قبل أن يتناولا الشاي مع أوباما وزوجته في البيت الأبيض.

وتشهد بعض الشوارع القريبة من مبنى الكونغرس أعمال شغب يقوم بها معارضون لترامب حيث كسروا واجهات محلات تجارية وزجاج عدة سيارات، فيما تحاول الشرطة تفريقهم.

وتتجه أنظار العالم إلى العاصمة الأمريكية لمتابعة مراسيم تنصيب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، حيث انتشر عشرات الآلاف من أفراد الوكالات الأمنية ونصبت حواجز لعدة كيلومترات فيما استعد مئات الآلاف من الأشخاص الذين يخططون للاحتفال أو الاحتجاج على تنصيب ترامب.

ومن المتوقع أن يتدفق نحو 900 ألف شخص على وسط العاصمة بما في ذلك على متنزه ناشونال مول المقابل للكونغرس الأمريكي.

يتبع..

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights