اخبار العراق

بدء الامتحانات النهائية الوزارية للمرحلة الابتدائية يوم غد الخميس

شبكة عراق الخير:

تنطلق يوم غد الخميس الامتحانات النهائية الوزارية للمرحلة الابتدائية والتي سبقتها وزارة التربية بخطة أمنية وادارية وفنية في بغداد والمحافظات لخلق اجواء ملائمة للتلاميذ لأداء امتحاناتهم.

وقالت مديرة العلاقات والاعلام بالوزارة زينب طارق في تصريح لها ان “الوزارة نسقت مع الجهات الامنية والخدمية بغية تهيئة الاستعدادات الفنية واللوجستية لتلاميذ المرحلة الابتدائية لاداء امتحاناتهم، مفصحة عن تشكيل الوزارة غرفة عمليات لمتابعة الاجواء الامتحانية بالتنسيق بين اللجان الفرعية للامتحانات بمديريات تربية بغداد والمحافظات والمديرية العامة للتقويم والامتحانات واللجنة العليا للامتحانات بالوزارة، لمتابعة سير الامتحانات النهائية والاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للتلاميذ”.
وكشفت عن تخصيص مديرية تربية الرصافة الثانية لـ 357 مركزاً امتحانياً لمرحلة السادس الابتدائي، موزعة بين قواطع المديرية ليؤدي فيها نحو 54 ألف تلميذ الامتحان الوزاري، فيما بلغ عدد المراقبين خمسة الاف و500 مراقب و120 مشرفا تربويا لمتابعة المراكز الامتحانية .
واضافت قائلة :”وجود احصائيات اخرى بعدد المراكز والتلاميذ لعدد من المديريات والتي سيتم الاعلان عنها حال اكمال عملية احصائها،” مشددة على انه “تم توجيه اقسام الامتحانات بضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات الامتحانية ومنح الممتحن الوقت المقرر للحصول على أفضل النتائج الممكنة وكشف اي حالة غش قد ترصدها ادارة المركز لاتخاذ الاجراءات الخاصة بحق التلميذ حال ورودها من المركز”.
من جانبه قال مدير تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح صحفي ان “المديرية عقدت اجتماعا موسعا مع الاقسام المعنية بمتابعة الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي، من أجل تأمين المراكز الامتحانية من الناحية الامنية وتوفير الطاقة الكهربائية ومياه الشرب وسد الاحتياجات الضرورية للمراكز الامتحانية لتوفير اجواء مناسبة للامتحانات،” مشيرا الى ان “عدد التلاميذ الذين سيشاركون في الامتحانات، بلغ 39 ألفا و795، موزعين بين 319 مركزاً امتحانياً من ضمنها 19 مركزا للتعليم المسرع”.
الى ذلك افادت مديرة التلفزيون التربوي بالوزارة سلامة الحسن في تصريح صحفي بان خطة البث الحية التي نفذتها الفضائية التربوية قبل بدء الامتحانات النهائية بشهر تقريبا، تضمنت بث الدروس التوجيهية للتلاميذ مع مراجعة المنهاج الدراسي معهم وتخصيص خطوط هاتفية ومواقع الكترونية للتفاعل مع الاساتذة الذين يقومون بشرح المنهج عبر الشاشة، لغرض دعم العملية التعليمية للتلاميذ ولتحقيق نسب نجاح جيدة للمرحلة الابتدائية”.
يشار الى ان طلبة مرحلة الثالث المتوسط سيبدؤون امتحاناتهم الوزارية النهائية للعام الدراسي الحالي، في الـ 27 من شهر ايار الجاري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights