اخبار اقتصادية

بدء مباحثات عراقية مع صندوق النقد الدولي في عمان للحصول على قرض مالي

ي ع

بدأت منذ يوم أمس الاحد،  في عمان مباحثات مالية واقتصادية بين العراق وخبراء صندوق النقد الدولي .

وترأس وزير المالية هوشيار زيباري الوفد العراقي الذي ضم ايضا علي العلاق محافظ البنك المركزي والمستشار الاقتصادي رئيس الوزراء مظهر محمد صالح وممثلي من وزارة النفط والتخطيط والكهرباء والمديرين العامين في وزارة المالية للموازنة والمحاسبة والدين العام.

ويشارك في المباحثات بجانب كبار خبراء الصندوق ممثلين عن البنك الدولي وممثلي الولايات المتحدة الامريكية ووكالة جايكا اليابانية للتنمية الدولية .

وتركزت المباحثات على مراجعة برنامج مراقبة موظفي الصندوق للسياسات الأقتصادية والمالية للعراق وعلى مراجعة سياسات الانفاق وتعظيم الايرادات والحد من النفقات العامة الغير ضرورية واجراءات العجز المالي .

كما تم بحث دخول العراق مع الصندوق في ترتيبات السياسة الأتمانية ( SBA) الذي يؤهل العراق على الحصول على قروض مالية من الصندوق والمؤوسسات المالية لدعم الأقتصاد العراقي ، نتيجة لتراجع اسعار النفقات ومتطلبات المواجهة مع ارهاب داعش وحاجة العراق الى اجراء اصلاحات اقتصادية لتحقيق التوازن بين المصروفات والأيرادات والأيفاء بالتزامات الدولة الأجتماعية الحيوية .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights