اخبار العراق

بدء معركة تحرير تلعفر بضربات جوية عراقية

شبكة عراق الخير:

اكد المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد الخضري، اليوم الاثنين، إن سلاح الجو العراقي بدأ معركة تحرير مدينة تلعفر من خلال تنفيذ ضربات جوية على تحصينات عصابات داعش الإرهابية.
وقال الخضري في تصريح له إن “القوات المشتركة تنتظر اكتمال الضربات الجوية على مواقع داعش لبدء الهجوم البري”.
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع، أن “القوات العسكرية جاهزة باتجاه تحرير قضاء الحويجة”، مشيرا إلى أن “القوات العراقية تمركزت في مواقعها وفق الخطة المرسومة لتحرير كافة الأراضي التي لا تزال تحت سيطرة داعش”….وبين الخضري، أن “تحرير تلعفر قد يتزامن مع تحرير الحويجة أيضا”.

وكان قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق الركن رائد شاكر جودت قد أكد في بيان، اليوم الاثنين، أن وحدات من الفرقة الآلية المدرعة وقوات النخبة تتحرك باتجاه تلعفر وتتمركز في مواضعها القتالية استعدادا لمعركة التحرير القادمة.
من جهتها، أعلنت قوات الحشد الشعبي ، اليوم الاثنين، عن قرب انطلاق عمليات تحرير مدينة تلعفر، آخر أكبر معاقل داعش في محافظة نينوى، بمشاركة فصائل الحشد، تزامنا مع بدء استعدادات القوات العراقية.
وقال المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي، خلال مؤتمر صحفي في بغداد، إن قادة فصائل الحشد الشعبي عقدوا اجتماعا مفصلا، يوم السبت، مع قيادة الجيش والشرطة لبحث خطة تحرير تلعفر، ووزعت فيها الواجبات والألويات.
وأضاف الأسدي، “اليوم نريد أن نصرح بشكل علني أن قوات الحشد الشعبي مشاركة بفعالية وبجميع محاور العمليات”، لافتا إلى أنه تم تحديد تاريخ أولي لانطلاق العمليات، التي ستعلن من قبل القائد العام، رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وتحاصر قوات الحشد الشعبي، التي استعادت عشرات القرى جنوب مدينة تلعفر، التي تسكنها غالبية من التركمان، وكانت آخر المناطق التي سقطت بيد داعش في محافظة نينوى.

الاعلام الحربي

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights