اخبار العراق

بدر النيابية تؤيد استقالة الحكومة بالكامل وتشكيل كابينة وزارية من التكنوقراط

مجلس الوزراء

اكد عضو كتلة بدر النيابية رزاق عبدالائمة اليوم الثلاثاء ان ائتلافه يؤيد التغيير الوزاري الشامل المبني وفق خطة مدروسة وواضحة المعالم .

عبدالائمة وفي حديث مع ” وسائل اعلام” قال نحن مع التوجه الذي يطرح من قبل بعض الكتل السياسية حول استقالة الحكومة بالكامل وتشكيل حكومة تكنوقراط .

واوضح عبدالائمة ان الرأي الغالب حالياً بان حكومة التكنوقراط هي المفيدة  للبلد في الوقت الحاضر . مبيناً ان رئيس الوزراء اذا كان متحزبا لا يمكن له ان يقود حكومة تكنوقراط .

واضاف عضو كتلة بدر ان الوقت غير مناسب للتغيير ولا بد من ان يتم تشكيل لجنة لتقييم اداء الوزارات المتلكئة او التي تحصل فيها عمليات فساد اداري او مالي ومن ثم يصار الى اتخاذ قرار بالذهاب الى حكومة تكنوقراط او تغيير الوزراء المتلكئين .

يشار إلى ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، طالب مجلس النواب بتفويض عام للتغيير الوزاري وتشكيل حكومة بعيدة عن المحاصصة، ودعا الكتل النيابية الى ان تعمل  على  دعم الاصلاحات والتغيير من اجل العراق. غير ان معظم الذين تحدثوا في جلسة البرلمان تحفطوا على منح العبادي التفويض الذي طالب به وشددوا على وجوب ان يخضع اي تغيير لارادة البرلمان

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights