اخبار العراق

بدر النيابية ترفض تعيين وزير للداخلية وكالة

979835540 935432902

اعلن النائب عن كتلة بدر النيابية محمد كون رفض كتلته لتعيين وزير للداخلية وكالة خلفا للوزير عن كتلة بدر المستقيل محمد الغبان .

وذكر كون في تصريح صحفي بداية لابد من الاشادة بالغبان ، بعد ان قدم استقالته ويجب ان تكون ثقافة الاستقالة ماثلة في اذهان المسؤوليين العراقيين ، مبينا ان “هذه الثقافة يجب ان ترسخ في الوضع الراهن ، مبينا ان”وزارة الداخلية من استحقاق كتلة بدر الانتخابي ، وهذه الاستحقاقات اقرت من قبل الكتل السياسية خلال تشكيل الحكومة” .

وتابع “نحن مصرون على ان تكون الوزارة لكتلة بدر ولدينا معلومة ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اتصل بالكتل وطلب بتقديم اسماء جديدة للوزراء واذا طبق العبادي هذا الاسلوب بترشيح الكتل اسماء وزراء ضمن التعديل الوزاري فعليه الطلب من كتلة بدر تقديم اسما لوزارة الداخلية من الكتلة ، اما اذا لم يطلب هذا الامر فنحن ايضا سنكون داعمين لرئيس الوزراء ، ونحن مع عدم تهميش كتلة بدر ومع القواعد العامة ومبدأ العدالة بين المكونات والكتل “.

واضاف “نتوقع ان يحسم ملف الوزارة باسرع وقت ويجب ان لا يكون وزير بالوكالة وانما يتم تعيين وزيرا بالاصالة ، وهناك بدلاء وكفاءات موجودة ، والجميع يعلم قدرة الكتلة البدرية في تقديم مرشحين واسماء جدد للعبادي لوزارة الداخلية “.

فيما يتعلق في الاسماء التي تم التكهن بها في وسائل الاعلام قال كون ان ” هذه الاسماء ليس لها اساس من الصحة ، ووفقا للدستور يجب ان يتولى تراس الوزارات الامنية من المدنيين حصرا ولايمكن اختيار شخصية عسكرية 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights