اخبار العراق

بدعم كتل سنية .. تحركات لإقالة وزير الكهرباء

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية محمد كون ، الاثنين ، ان هناك تحرك كبير داخل البرلمان بدعم من كتل سنية وكتل اخرى من التحالف الوطني  لاقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي من منصبه.

وقال كون لـ”ش ع خ”، ان ” الكثير من النواب ومن كتل سياسية مختلفة متفقون على استجواب وزير الكهرباء من ثم اقالته من قبل مجلس النواب لفشله في حل أزمة الكهرباء” ، موضحا ان ” من الانصاف ان لا نحمل الفهداوي فشل حل أزمة الكهرباء .. هذا الفشل متراكم منذ سنوات لكنه يتحمل المسؤولية الكبرى”.

وبين ان ” اقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي من منصبه اصبحت قاب قوسين او ادنى نظرا لتفاقم المشكلة والصيحات الجماهيرية المطالبة بذلك” ، مؤكدا ان ” اقالة الفهداوي لم تحدث اي خلاف مع اتحاد القوى كون اغلب الاعضاء مع اقالته لعدم تحميل كتلتهم مسؤولية الفشل”.

وتفاقمت ازمة الكهرباء خصوصا في الايام الاخيرة مع ارتفاع درجات الحرارة في عموم العراق، ما ادى الى انقطاعها شبه التام في بعض محافظات العراق، الامر الذي ادى الى اشعال غضب الشارع العراقي والخروج بتظاهرات شبه يومية.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights