اخبار العراق

برزاني يشكو من وعكة صحية سببها تضخم بـ”القلب”

1460031501 massoud barzani

كشفت مصادر طبية مقربة من الحزب الكردستاني ,الخميس, ان رئيس إقليم شمال العراق مسعود برزاني يشكو من وعكة صحية سببها تضخم بالقلب.

وقال المصدر ان “مسعود برزاني اصيب في الاونة الاخيرة بتضخم في القلب نتيجة ارتفاع طفيف في الضغط والسكر”.

ومن جانبه اكد الدكتور الخاص لمسعود برزاني انه” لاصحة للاخبار التي تداولتها وسائل الاعلام عن عدم قدرة مسعود بممارسة مهامه”.

يذكر ان مسعود البرزاني اصيب في وقت سابق بتضخم  في البروستاتا وتطلب أن يخضع لجراحة بسيطة خلال الشهور المقبلة ولكنه قال انه في حالة تسمح له بالاستمرار في منصبه في الوقت الذي يباشر فيه انشاء الدولة الكوردية الحديثة على انقاظ ما تركه اسلافه على حد قوله ,وان “الاطباء اكتشفوا نموا “بالغ الصغر” في البروستاتا خلال فحص سنوي خضع له الاسبوع الماضي. وأضاف “هذا النمو السرطاني لا يهدد حياتي… من المقرر أن تجرى الجراحة ذاتها خلال الشهور المقبلة”.

وقال الطبيب  الخاص لبرزاني” ان نسبة الشفاء من مثل هذا النوع من النمو التضخم عالية للغاية وأن العملية تستلزم فقط مخدرا موضعيا”.

واشار الطبيب كل الرجال خاصة عندما يقتربون من سن الخمسين، فأمراض ما بعد الخمسين متعددة وأكثرها انتشارا أمراض البروستاتا، ومن اسبابه  حدوث احتقان متكرر فى البروستاتا نتيجة الانفعال الجنسى الشديد والإثارة المتكررة بدون قذف أو الممارسات الجنسية الخاطئة او الزواج الرجل الكبير من فتاة صغيرة.

يذكر ان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، سيغادر العاصمة أربيل، للمشاركة في مؤتمر ميونخ للامن والذي سيبدأ في المانيا.

 

الحرة الحدث

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights