اخبار رياضية

برشلونة يعبر فخ خيتافي ويؤجج صراع الصدارة مع ريال مدريد

حقق فريق برشلونة فوزا مستحقا على مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين على ملعب (كولسيوم ألفونسو بيريز) السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رفع رصيده بهذا الانتصار إلى 24 نقطة ليتقاسم صدارة الليغا مع ريال مدريد، الذي يعتلي القمة بفارق الأهداف، بينما يحتل خيتافي المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط.

وسجل هدفي برشلونة المهاجم لويس سواريز في الدقيقة 37 والبرازيلي نيمار في الدقيقة 58 بعد أداء هادئ وممتع من الفريق الكتالوني.

وقدم النادي الكتالوني بداية قوية عبر هجمة سريعة من منير حدادي ثم انطلاقة لم تكتمل من جانب الجناح البرازيلي داني ألفيس وتمريرات هادئة من راكيتيش، الذي ظهر دوره بوضوح في تنظيم الهجمات الكتالونية في الدقائق الأولى.

وأهدر المهاجم ستيفن سيبوفتش نجم خيتافي فرصة قريبة في الدقيقة 12 بعد أداء هجومي سريع من أصحاب الأرض خاصة عن طريق فيكتور جوميز، وكاد منير حدادي أن يباغت دفاع خيتافي في انطلاقة سريعة إلا انها مرّت بجوار القائم الايمن.

وظهر نيمار بعد ثلث ساعة من الرقابة المحكمة ونظم هجمة سريعة مع سواريز، ولكن ضاعت أمام مرمى خيتافي قبل أن ينجح النجم لويس سواريز في تسجيل هدف التقدم للبارسا من هجمة منظمة قادها نيمار من الجبهة اليسرى ومررها سيرجي روبيرتو بالكعب لسواريز، الذي أودع الكرة بسهولة في شباك أصحاب الأرض.

وحصل ثنائي خيتافي أليكسيس وخوان رودريجيز على البطاقة الصفراء مع استحواذ هجومي من برشلونة لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني.

الشوط الثاني بدأ حماسياً من جانب خيتافي وحصل مدافعه داميان سواريز على البطاقة الصفراء في الدقيقة 47 مع تحركات هجومية لأصحاب الأرض عن طريق فيكتور ولكن دفاع البارسا تألق بشكل لافت في إبعاد الخطورة.

وفي الدقيقة 58، نجح نيمار في تسجيل هدف الاطمئنان لبرشلونة مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من المتألق سيرجي روبيرتو وقابلها المهاجم البرازيلي بتسديدة في المرمى ببراعة.

وأشرك خيتافي لاعبه لافيتا على حساب بيدرو ليون، بينما دفع برشلونة بأول تغييراته بنزول أندريس إنييستا العائد من الإصابة بدلاً من منير حدادي بعد مرور ساعة من اللعب.

واتسم اللقاء بالهدوء بعد الهدف الثاني للبارسا مع انطلاقة من جانب داني ألفيس أبعدها دفاع خيتافي ومحاولة آخرى من سواريز، وأشرك أصحاب الأرض اللاعب موسيس جوميز على حساب بابلو ساربايا وسط سيطرة ملحوظة من لاعبي برشلونة في وسط الملعب.

وأبعد الحارس جوايتا هدفاً مؤكداً لبرشلونة من فرصة بطلها نيمار، وأشرك لويس إنريكي ثاني تغيير للبارسا بنزول ساندرو بدلاً من سيرجي روبيرتو أحد نجوم المباراة في الدقيقة 76.

وأشرك خيتافي آخر تغييراته بنزول بيرنارد مينساح بدلاً من خوان انتونيو رودريجيز في الدقيقة 79، وأضاع نيمار فرصة جديدة لبرشلونة مع تألق من الحارس برافو في إبعاد هجمة لخيتافي وسيطر برشلونة تماماً وسط استسلام لاعبي خيتافي ومحاولة من ألبا ضاعت ليكتفي البارسا بهدفين ويعبر عقبة خيتافي في عقر داره.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights