اخبار رياضية

برشلونة يفوز على مضيفه فالنسيا (3-2)

d8a8d8b1d8b4d984d988d986d987 d981d8a7d984d986d8b3d98ad8a7

حقق فريق برشلونة فوزا ثمينا وقاتلا على مضيفه فالنسيا (3-2)، اليوم السبت، على ملعب “ميستايا” في الجولة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

سجل ليونيل ميسي هدفين جاء اولهما من تسديدة قوية في الدقيقة (22)، وثانيهما من ضربة جزاء في الدقيقة (90+4) ليرفع البرغوث الأرجنتيني رصيده الى (7 أهداف)، وأضاف لويس سواريز الهدف الثاني من تسديدة صاروخية في الدقيقة (62)، وهو الهدف السابع للنجم الأوروجوياني ليتصدر قائمة هدافي الليجا مع زميله ميسي.

في المقابل سجل هدف فالنسيا الأول البديل منير الحدادي التعادل للخفافيش من تسديدة قوية في الدقيقة (52)، وأضاف رودريجو مورينو الهدف الثاني من تسديدة مرت على يسار تير شيجن في الدقيقة (56).

وانتزع الفريق الكتالوني صدارة الليجا “مؤقتا” بهذا الفوز القاتل برصيد (19 نقطة)، في المقابل تجمد رصيد فالنسيا عند (9 نقاط) في المركز الخامس عشر.

لعب الاسباني لويس انريكي ، مدرب برشلونة، بطريقته المعتادة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من: تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، خافيير ماسكيرانو، صامويل أوميتيتي، لوكاس ديني، أندريه جوميز، سيرجيو بوسكيتش، أندريس إنييستا، ليونيل ميسي، لويس سواريز، نيمار دا سيلفا.

في المقابل، لعب الايطالي كلاوديو تشيزاري برانديلي، مدرب فالنسيا، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من : دييجو ألفيس، مارتين مونتويا، ايزكييل جاراي، الياكويم مانجالا، لويس جايا، ماريو سواريز،اينزو بيريز، جواو كانسيلو، دانيال باريخو، لويس ناني، رودريجو مورينو،

جاءت بداية اللقاء قوية من الفريقين ، ولجأ لاعبو فالنسيا للخشونة لايقاف خطورة لاعبي برشلونة وتسبب اينزو بيريز بتدخله العنيف ضد انييستا في اصابة الاخير ليضطر انريكي لاستبداله بالكرواتي ايفان راكيتيتش (13).

غابت الفرص عن اول 20 دقيقة في اللقاء وتمركز اللعب في وسط الملعب بعدما أحبط مدافعو الفريقين أي محاولة هجومية وتسببت الخشونة في حصول جاراي على بطاقة صفراء بسبب تدخله العنيف ضد سواريز (19).

تحولت أول فرصة هجومية للضيوف في المباراة الى هدف اول لبرشلونة بعدما مرر البديل راكيتيتش الكرة الى ميسي الذي سددها قوية لتمر على يسار دييجو الفيس،حارس فالنسيا، وتتهادى داخل الشباك وسط اعتراض لاعبي فالنسيا نظرا لوجود سواريز في موقف تسلل الا أن حكم المباراة اونديانو مالينكواعتبره هدفا شرعيا في الدقيقة (22).

حاول الفريق صاحب الأرض والجمهور العودة للمباراة وادراك التعادل لكن عرضية كانسيلو مرت دون أي خطورة على مرمى برشلونة (25)، ورد ميسي بتسديدة تصدى لها الحارس الفيس (31)، وبعدها طالب لاعبو فالنسيا بضربة جزاء بعدما اعاق اوميتيتي لاعب فالنسيا رودريجو مورينو الا أن حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب (33).

أهدر سواريز هدف محقق للضيوف من انفراد بمرمى فالنسيا وتسديدة تصدى لها ببراعة دييجو الفيس، حارس الخفافيش، (36)، قبل ان يجرى مدرب فالنسيا تبديلا اضطراريا بمشاركة أيمن عبدالنور على حساب لويس جايا (38) ليعود بعدها سواريز ويهدر فرصة اخرى لتعزيز النتيجة لبرشلونة بتسديدة بجوار القائم (39)، ورد ناني بمحاولة لاصحاب الارض مرت بجوار القائم (39).

أهدر باريخو هدف ادراك التعادل لفالنسيا بعدما انفرد بمرمى برشلونة وسدد كرة قوية تصدى لها تير شتيجن ببراعة (44)، قبل أن تمر تسديدة مقصية لنيمار بجوار قائم مرمى فالنسيا لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب فالنسيا بالبديل منير الحدادي على حساب مونتويا ، وجاءت اول فرصة عبر تسديدة قوية لنيمار تصدى لها حارس فالنسيا لترتد الى راكيتيتش الذي سددها في القائم ليحرم برشلونة من فرصة اضافة الهدف الثاني (50).

وتمكن البديل نيمار من ادراك التعادل للخفافيش من تسديدة صاروخية بيسراه مرت على يسار تير شتيجن في الدقيقة (52) مستغلا تمريرة من باريخو.

ونجح رودريجو مورينو من احراز الهدف الثاني لفالنسيا من تسديدة مرت على يسار حارس برشلونة بعد تمريرة من لويس ناني في الدقيقة (56).

وعاد برشلونة للقاء مدركا هدف التعادل عن طريق سواريز الذي سدد كرة صاروخية في الشباك مستغلا كرة مرتدة من دييجو الفيس ،حارس فالنسيا، بعد رأسية راكيتيتش في الدقيقة (62).

دفع مدرب فالنسيا بالبديل سانتياجو مينا على حساب مورينو (71)، في المقابل دفع انريكي ، مدرب برشلونة، بالبديل دينيس سواريز على حساب اندريه جوميز، وبعدها واصل لاعبو الفريقين مسلسل اهدار الفرص حيث اهدر لويس سواريز فرصة التقدم من تسديدة بجوار القائم (77)، بينما اهدر ناني هدف محقق برعونة شديدة من انفراد بمرمى برشلونة وتسديدة بجوار القائم (82).

ومرت رأسية سواريز فوق العارضة (84)، بينما تصدى تير شتيجن لتسديدة الحدادي (86)، وفي الوقت بدل الضائع تعرض سواريز للاعاقة داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء ترجمها ميسي الى هدف ثالث لبرشلونة لتنتهي المباراة بفوز الفريق الكتالوني على فالنسيا (3-2).

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights