اخبار رياضية

برشلونة يقلب الطاولة على ليفركوزن وخماسية لبايرن

قلب برشلونة حامل اللقب الطاولة على ضيفه باير ليفركوزن وحقق عليه فوزا صعبا للغاية 2-1 الثلاثاء بغياب نجمه الأرجنتين ليونيل ميسي المصاب في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا.

تقدم ليفركوزن عبر اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس (22)، وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 80 لإدراك التعادل عبر سيرجي روبرتو، ثم أضاف الأوروغوياني لويس سواريز هدف الفوز بعد دقيقتين.

رفع برشلونة، الذي توج باللقب الخامس إثر فوزه على يوفنتوس الإيطالي 3-1 في نهائي النسخة الماضية، رصيده إلى 4 نقاط بعد تعادله مع روما الإيطالي 1-1 في الجولة الأولى التي تغلب فيها ليفركوزن على باتي بوريسوف البيلاروسي 4-1.

خاض الفريق الكاتالوني المباراة من دون ميسي الذي يغيب عن الملاعب نحو شهرين بسبب اصابة في ركبته اليسرى..

حاول برشلونة بدء المباراة بأسلوبه المعتاد من حيث السيطرة على المجريات، وكانت له الفرصة الأولى من كرة للبرازيلي نيمار من الجهة اليسرى إلى الكرواتي ايفان راكيتيتش تابعها برأسه بين يدي الحارس (6)، ثم سنحت فرصة خطيرة لساندرو راميريز امام المرمى لكن الحارس كان أقرب إليه على الكرة (12). لكن باير ليفركوزن لم يترك الفرصة لمضيفه وحاول استغلال بعض الثغرات الدفاعية وكاد يهز الشباك في الدقيقة 19 من كرة وصلت من المكسيكي خافيير فرنانديز “تشيتشاريتو” إلى كيفن كامبل فسددها من الجهة اليمنى مرت أمام القائم الأيمن.

ولم يتأخر الهدف الالماني وجاء بعد ثلاث دقائق من ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت منها الكرة إلى كيرياكوس بابادوبولوس الذي ارتقى من دون رقابة ووضع في شباك الحارس الألماني مارك-اندريه تير شتيجن (22). ويشارك تير شتيجن بدلا من التشيلي كلاوديو برافو المصاب. تاه برشلونة لدقائق وكاد يتلقى هدفا ثانيا إثر مجهود من كريم بلعربي الذي اخترق من الجهة اليسرى متجاوزا بيكيه ثم سدد بجسم الحارس (37).

تحرك برشلونة مجددا وحاول نيمار أخذ الأمور على عاتقه فاخترق من الجهة اليسرى ثم سدد كرة ارتدت من القائم الأيسر لتصل إلى ساندرو فحاول إكمالها في المرمى لكن الدفاع أبعدها في اللحظة المناسبة (39). وأرسل راكيتيتش كرة قوية من ركلة حرة من نحو 30 مترا سيطر عليها الحارس بيرند لينو ببراعة (42).

وفي الوقت الذي بدأ فيه برشلونة سعيه إلى تعديل النتيجة في الشوط الثاني، أفلت مرماه من هدف ثان إثر هجمة مرتدة مرر على منها كريم بالعربي الكرة من الجهة اليمنى إلى تشيتشاريتو المنفرد تماما بالمرمى لكنه أطاح به فوق الخشبات (50). ورد برشلونة بعد دقيقتين حين مرر أندريس إنييستا كرة الى الجهة اليمنى حيث ساندرو المتابع لكنه أطلقها قوية قريبة من القائم الأيمن.

وفي أخطر هجمة للفريق الكاتالوني، اخترق إنييستا من الجهة اليمنى ثم حضر كرة إلى راكيتيتش عند حدود المنطقة فسددها قوية ارتدت من المدافعين إلى نيمار الذي استدار وأكملها قوية على يمين المرمى (57). وحاول نيمار بكرة من بعيد مرت قرب القائم الايسر (65). وازداد الوضع سوءا بالنسبة إلى برشلونة بعد إصابة إنييستا في الفخذ الأيمن بعد مرور ساعة على انطلاق المباراة فترك مكانه لجوردي البا.

أشرك المدرب لويس انريكي المهاجم الشاب منير الحدادي بدلا من ساندرو أملا باقتناص هدف التعادل على الأقل خصوصا أن نيمار كان مراقبا طوال الوقت وغير موفق أيضا. ضغط برشلونة بكل خطوطه واستبسل دفاع ليفركون بإبعاد الخطر إلى أن نجح حامل اللقب في إدراك التعادل في الدقيقة 80 إثر كرة من ألبا من الجهة اليسرى إلى الاوروجوياني لويس سواريز داخل المنطقة الذي سددها لكن الحارس ارتمى عليها فارتدت إلى سيرجي روبرتو الذي أكملها في الشباك.

وتنفس برشلونة الصعداء بعد أقل من دقيقتين اثر هدف رائع من سواريز الذي تلقى كرة من الجهة اليمنى بعد مجهود فردي للحدادي فأطلقها بلمسة واحدة في اقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وحقق باتي بوريسوف فوزا مفاجئا على روما بثلاثة أهداف لايجور ستاسيفيتش (8) وفيليب ملادينوفيتش (12 و31) مقابل هدفين للإيفواري جيرفينو (66) واليوناني فاسيليوس توروسيديس (66).

وخاض روما المباراة بغياب قائده المخضرم فرانشيسكو توتي والمهاجم البوسني إدين دزيكو بعد أن تعرضا للإصابة في المباراة التي فاز فيها فريقهما على كاربي 5-1 في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي السبت الماضي.

وفي المجموعة السادسة، لقي آرسنال الانكليزي خسارته الثانية وكانت أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين لثيو والكوت (35) والتشيلي ألكسيس سانشيز (65) مقابل ثلاثة للكولومبي فيليبي باردو (33) والحارس الكولومبي دافيد اوسبينا (40 خطأ في مرمى فريقه) والفريد فيبنوجاسون (67).

وكان آرسنال خسر في الجولة الأولى أمام دينامو زجرب 1-2، فتعقدت أموره في بلوغ الدور التالي خصوصا بأنه يواجه بايرن ميونيخ في مباراتيه المقبلتين ذهابا وايابا. والفوز هو الأول لأولمبياكوس على فريق انجليزي في 12 محاولة له.

2702659 big lnd

وحقق بايرن ميونيخ فوزا كبيرا على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بخماسية نظيفة بعد أن كان تغلب على أولمبياكوس اليوناني 3-0 في الجولة الأولى. ووضع الفريق البافاري حدا لسلسلة من 45 مباراة لم يكن فيها الفريق الكرواتي قد تذوق طعم الخسارة في مختلف المسابقات.

وواصل نجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي هوايته التهديفية في الفترة الأخيرة بتسجيله ثلاثية (هاتريك) في الدقائق 21 و28 و55، وأضاف البرازيلي دوغلاس كوستا (13) وماريو غوتسه (25) الهدفين الآخرين. ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 10 أهداف في آخر ثلاث مباريات خاضها بينها خماسية في مرمى فولفسبورغ وثنائية في شباك ماينتس في الدوري المحلي.

وفي المجموعة السابعة، تغلب بورتو البرتغالي على ضيفه تشيلسي الانكليزي 2-1. وسجل اندريه اندريه (39) والبرازيلي مايكون (52) هدفي بورتو، والبرازيلي وليان (45+2) هدف تشيلسي. وكان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قاد بورتو بالذات إلى اللقب عام 2004. الفريق اللندني كان استهل مشواره في المسابقة بفوز صريح على ماكابي تل ابيب 4-0 في الجولة الأولى. وخسر ماكابي تل أبيب أمام ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين لاندريه يارمولينكو (4) وجونيور مورايش (50).

وفي المجموعة الثامنة، خسر ليون الفرنسي أمام ضيفه فالنسيا الأسباني بهدف للجزائري سفيان فيغولي (42)، وفاز زينيت سان بطرسبورج الروسي على ضيفه لاجانتواز البلجيكي بهدفين لارتيم دزيوبا (35) واوليج شاتوف (67) مقابل هدف لتوماس ماتون (56).

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights