اخبار العراق

برهم صالح :لامريكا جنبونا التوترات الاقليمية

شبكة عراق الخير :اجتمع رئيس الجمهورية برهم صالح ظهر اليوم الثلاثاء مع نائب وزير الخارجية الأمريكية جون سوليفان. الى جانب السفير الاميركي في العراق دوغلاس سليمان.
وأكد صالح أهمية علاقات الصداقة التي تربط العراق والولايات المتحدة الأمريكية، مشددا على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وتطويرالعلاقات بينهما لاسيما اتفاقية الاطار الاستراتيجي.
وشكررئيس الجمهورية الولايات المتحدة والتحالف الدولي في دعم العراق بمحاربة الارهاب، كما الرئيس على ضرورة تجنيب العراق وزر وتبعات السياسة الدولية والتوترات الاقليمية، والاخذ بنظر الاعتبار موقع ووضع العراق، والتأكيد على سيادة العراق ومصلحته الوطنية في تثبيت الاستقرار بما يسهم في اعادة الاعمار وتطوير البنى التحتية للمناطق المتضررة من الارهاب.
من جانبه جدد نائب وزير الخارجية السيد سوليفان مساندة بلاده للعراق في شتى الميادين، مؤكدا سعي بلاده لتطوير علاقاتها مع العراق وتعزيز التعاون المشترك خصوصا في المجالات الاقتصادية وتشجيع الاستثمار.
واعرب عن استعداد بلاده لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في العراق دعما لاستقراره الاقتصادي والاستفادة من فرص الاستثمار فيه

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights