اخبار العالم

بروجردي : يجب ان نلقن ترامب درسا في الادب السياسي

ايران: يجب ان نلقن ترامب درسا في الادب السياسي

شبكة عراق الخير : وكالات

أكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي، بانه يجب ان “نلقن” الرئيس الامريكي دونالد ترامب درسا في “الادب السياسي”، فيما اشار الى ان هناك دولا قليلة في العالم قادرة على صنع واطلاق الاقمار الاصطناعية.
وفي حديث للمراسلين عند تفقده نقطة رازي الحدودية اضاف بروجردي، بحسب وكالة “ايرنا” إنه “لابد من نلقن ترامب درسا في الادب السياسي ليدرك انه وبعد التوقيع علي الاتفاق الدولي مع الادارة الامريكية السابقة وتأييد الاتفاق في مجلس الامن الدولي لا يحق لامريكا أن تقوم بانتهاك الاتفاق”.
واكد انه “ليست ايران الوحيدة التي تحتج على السلوك الامريكي المتمثل في انتهاك خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) بل ان الدول الخمس الاخرى المعنية بالاتفاق تحتج على امريكا”.
وفي معرض اشارته الى الاطلاق التجريبي الناجح لحامل الاقمار الصناعية “سيمرغ”، اوضح بروجردي ان “ايران ومن الناحية الاستراتيجية تلتزم بعدم التحرك في طريق صنع القنبلة النووية الخاطئ وتعترض على الدول المصنعة للقنبلة النووية خلافا لمعاهدة منع حظر الانتشار النووي (ان بي تي) وان امريكا هي المتهم في الصف الاول كونها تتحرك في مسار تدمير العالم”.
واكد انه “نظرا الى ما جربته ايران طيلة الحرب المفروضة عليها خلال ثماني سنوات، فان السبيل الوحيد في سياسة الردع الدفاعي يتمثل في صنع الصواريخ”، مشددا على “دعم البرلمان للقوات العسكرية سيما القوة الجوفضائية في الحرس الثوري ووزارة الدفاع”.
وفي جانب اخر من حديثه، اعتبر بروجردي أن “اطلاق الاقمار الصناعية امرا استراتيجيا وهناك دول قليلة في العالم قادرة علي تصنيع واطلاق الاقمار الصناعية ولم يكن هذا هو الاول لايران وسنعمل على تعزيز قدراتنا يوما بعد يوم في هذا المجال”.

فاطمة الدليمي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights