اخبار العراق

بريطانيا تبدي استعدادها للمساعدة في معركة تحرير الموصل

1603

أبدت بريطانيا يوم الأربعاء استعدادها لمساعدة العراق في معركة تحرير مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش الإرهابي الذي فرض سيطرته عليها منذ منتصف عام 2014.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفـــاع خالــد العبيدي، بمكتبـه صبــــاح يــــوم الأربعــاء، وفد لجنة الدفاع البريطاني في مجلس العموم والمسؤولين عن سياسة وزارة الدفاع البريطانية، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية.

وذكر البيان انه تم التباحث بالاستحضارات العسكرية لمعركة تحرير نينوى، حيث أبدى الوفد البريطاني استعداد المملكة المتحدة البريطانية لمساعدة العراق في حربه القادمة من اجل القضاء على الإرهاب وطرد عصابات داعش الإرهابية من الأراضي العراقية كافة.

ونقل البيان عن العبيدي قوله إن الانتصارات التي تحققت في الرمادي جاءت بتضافر الجهود المشتركة بين القوات المسلحة والحشد العشائري حيث تم تدريب العديد من أبناء الانبار وتجهيزهم بالأسلحة للمشاركة في تحرير مدينتهم.

وأضاف ان حجم الدمار الذي تعرضت له مدينة الرمادي كبير جداً وهو بحاجة إلى جهود دولية للمساهمة في إعادة أعمار هذا المدينة, مبيناً إن العراق بحاجة إلى مساعدة الحكومة البريطانية في تدريب الجهد الهندسي وكذلك توفير المعدات الفنية اللازمة.

وتابع وزير الدفاع إن لكل معركة استحضاراتها وان الاستحضارات لمعركة نينوى قيد التجهيز مؤكداً إن هذه المعركة هي معركة الفصل التي ستثبت جدارة وكفاءة القوات المسلحة العراقية والتي من خلالها ستكون نهاية داعش والقضاء عليه.

من جهته أكد الوفد الضيف على انه سيتم نقل رغبة وزارة الدفاع إلى الحكومة البريطانية لغرض المساهمة في رفع مخلفات داعش من مدينة الرمادي من خلال تدريب الجهد الهندسي وتوفير المعدات اللازمة لتأمين عودة النازحين إليها ودعم العراق بمعركته القادمة لتحرير مدينة الموصل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights