اخبار العالم

بريق كويتي يسبق “رعد الشمال”

56c6f5bec461880b228b456a

ألهبت ضابطة كويتية في الجيش الأميري الرأي العام وشغلت ألباب المدنيين قبل العسكريين حينما ظهرت على ساحة مناورات تشارك فيها جيوش 40 بلدا قبل رعد قد يدوي صداه في العالم.

العنود العبدلي ضابط برتبة ملازم أول في الجيش الكويتي التحقت مؤخرا وبأمر من قيادة بلادها بمناورات عسكرية تجريها جيوش أربعين بلدا في حفر الباطن شمال شرق السعودية، وهدفها المعلن تحقيق أعلى درجات الجهوزية القتالية لمكافحة “داعش” والإرهاب أينما حل، فيما يرى مراقبون أن “رعد الشمال” ليس إلا تحضيرا لتدخل بري في سوريا، ولكن ضمن تحالف دولي قد يتشكل.

حسناء الكويت العسكرية، وفي تعليق على مهنتها، واختيار الحرب عملا، والبزة العسكرية زيا، قالت: رغم دلال بنات الكويت، إلا أنني قررت وصديقتي لجين الرشيد، /وهي في المناسبة ضابط برتبة رائد في الشرطة الكويتية/، قررنا خوض هذا المجال، مشددة على أن العسكرية تتطلب الانضباط والصبر والإرادة.

خطوة الكويت الرمزية في انتداب واحدة من بناتها، والتغطية الإعلامية لسابقة التحاقها بمناورات عسكرية متعددة الجنسيات، إنما تشير إلى التغير التدريجي الحاصل في المنظومة الاجتماعية والسياسية في بلدان الخليج العربية، ولا سيما بعد تباهي الإمارات بتنشئة بنت لها استطاعت قيادة الطائرة الحربية، بل شاركت في مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي وأغارت على مواقعه منتقمة للطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي قضى حرقا على أيدي الإرهابيين القتلة.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights