اخبار رياضية

بطولة بكين تحرك عجلة تنمية رياضة ألعاب القوى في روسيا

كشفت بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في بكين، عن كم المشاكل التي تعاني منها هذه الرياضة في روسيا، حيث لم يحقق منتخب القياصرة إلا ذهبيتين قبل يوم من الختام.

وعلى خلفية هذه النتائج، التي أطلقت صافرات الإنذار للرياضيين الروس قبل أولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل، أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن روسيا “ستفعل كل ما بوسعها للتحضير إلى ريو دي جانيرو، وإن المنتخب (الروسي) سيبدو مختلفا تماما”.

ومنذ انطلاق البطولة في الـ22 من أغسطس/آب الجاري لم تتوج روسيا إلا بذهبية واحدة، حصل عليها سيرغي شوبينكوف في سباق 100م حواجز، بالإضافة إلى فضية فاز بها دينيس كودريافستيف في سباق 400م حواجز.

وأضاف موتكو أن توالي الأزمات التي ضربت هذه الرياضة، بما في ذلك أزمة المنشطات الكبيرة، هي سبب تراجع أداء اللاعبين الروس، وأن البلاد كانت تتوقع مثل هذه النتائج الضعيفة.

ومع ذلك أعادت ماريا كوتشينا لروسيا بريقها في ألعاب القوى، بعد أن أحرزت السبت 29 أغسطس/آب ذهبية القفز العالي، كما انتزع القياصرة الروس الميدالية الفضية.

الروسية ماريا كوتشينا المتوجة بالمركز الأول في منافسات القفز العالي
Reuters Phil Nobleالروسية ماريا كوتشينا المتوجة بالمركز الأول في منافسات القفز العالي

وحققت كوتشينا (22 عاما) المركز الأول بارتفاع 2.01 متر، وهو نفس زمن صاحبة البرونزية، البطلة الأولمبية آنّا تشيتشيروفا (33 عاما).

وقال موتكو “أنا سعيد جدا لإنجاز ماريا وآنّا، نتائجهما رائعة، الرياضيون يعملون، ويلتزمون بمسؤولياتهم، ويستطيعون دائما أن يكونوا في أفضل حال منذ البداية، إنه عمل جيد”.

ويعيش الاتحاد الروسي لألعاب القوى أزمة تتعلق بالتنظيم والكوادر العاملة، ودفع ذلك رئيسه فالنتين بالاخنيتشيف للاستقالة.

المصدر: “تاس”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights