اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » بعد اجهزة الديجيتال تنظيم داعش الارهابي يحطم اجهزة التلفاز في الرقة

بعد اجهزة الديجيتال تنظيم داعش الارهابي يحطم اجهزة التلفاز في الرقة

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%82%d8%a9

بعد أن قام تنظيم “داعش” الارهابي بحملات على أجهزة الديجتال ودمرها في الرقة، يواصل سياسته بعزل المحافظة بقرار بمنع وجود تلفزيونات في بيوت المدينة.

وقال ناشط “بدأ الأهالي بتحطيم أجهزة التلفزيون خوفًا من دوريات “الحسبة”، التي تسيرها داعش لتطبيق قراراته”، موضحا أن نحو 90% من أهالي المدينة حطموا أجهزة التلفزيون لديهم، ما عزز حجبهم كليًا عن العالم الخارجي.

وأضاف الناشط أن تحطيم الأجهزة جاء على خلفية إشاعات تشير إلى نية التنظيم الارهابي تسيير دوريات جديدة لجهاز “الحسبة” بحثًا عن التلفزيونات، واعتقال كل من يحتوي هذه الأجهزة.

وكان داعش قد شن في نهاية آب الفائت آخر حملاته الأمنية بحثًا عن الصحون اللاقطة المعروفة باسم “الدش” وأجهزة الستلايت، عقب حملات مشابهة وحملات دعوية في هذا السياق.

كما عمد التنظيم الارهابي ، الذي يعتبر الرقة معقلا أساسيا له، إلى تعزيز ثقافة متابعة إذاعته الرسمية “البيان” عبر موجات FM، فهي الوسيلة التثقيفية الوحيدة للأهالي، والتي تنشر فكر التنظيم الارهابي وعقيدته ، بحسب الناشط.

وكان تنظيم “داعش” أصدر خلال الأعوام السابقة سلسلة قرارات في مدينة الرقة، تدخل من خلالها بلباس الرجال والنساء من أهلها، كما أصدر مناهج تعليمية جديدة للطلاب في مناطق سيطرته، كما حدّ مؤخرًا من انتشار مقاهي الإنترنت في المدينة، فضلا عن عمليات الاعدام التي يقوم بها بكل الطرق الوحشية، تطبيقا لما يقول أنه “الشريعة الاسلامية”!!!

وكالات