اخبار العالم

بعد معاناة طويلة بدء التشغيل التجريبي لمشروع ماء الرصافة

شبكة عراق الخير : اعلنت امانة بغداد، الاحد، البدء بالتشغيل التجريبي لمشروع ماء الرصافة الكبير.

وذكر بيان للامانة، ان “امينة بغداد وكالة ذكرى علوش قامت بجولة ميدانية الى موقع المشروع، واكدت ان دائرة ماء بغداد باشرت عملية التشغيل التجريبي لمشروع ماء الرصافة العملاق الذي يخدم المحلات السكنية الواقعة ضمن بلديات جانب الرصافة من بغداد”.

واشار الى ان “استخدام احدث التقنيات واكثرها تطوراً في العالم من حيث تصفية الماء ومنع حصول اي مسببات مرضية وضمان وصوله الى المستهلك على وفق المواصفات الفنية المعتمدة من قبل منظمة الصحة الدولية وزيادة نصيب الفرد البغدادي اليومي من الصالح للشرب وفق المحددات العالمية”.

واضاف ان “المشروع يتألف من عدة أقسام رئيسة اولها المأخذ على نهر دجلة ويشتمل على عناصر تصفية أولية ومحطة ضخ للماء الخام والقسم الثاني الخطوط الناقلة ما بين المأخذ ومحطة المعالجة وعددها 5 خطوط قطر كل منها 2000 ملم لكامل طاقة المشروع التشغيلية والقسم الثالث محطة المعالجة وتقع على بعد نحو 3.5 كم شرق النهر وتشمل 16 حوضاً للترسيب وحوضين للترشيح يضمان 14 وحدة ترشيح واقسام اخرى”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights