اخبار العراق

بعد مقتل نائب وزير الحرب في الموصل داعش يعدم 6 من عناصره

6d3221add2e24a27b40ceaff9cc1ea43

أفاد مصدر من داخل مدينة الموصل يوم الثلاثاء بإقدام تنظيم داعش الارهابي إعدام 6 من عناصره بعد مقتل نائب وزير الحرب في التنظيم.

وقال المصدر , ان “اللجان الأمنية التابعة لداعش قامت بإعدام 6 من عناصره بعد تسريبهم معلومات عن تواجد أهم قادته في مدينة الموصل”.

وأضاف المصدر ان “التنظيم قام بحملات اعتقال لعناصره بعد مقتل ما يسمى نائب وزير الحرب المدعو (باسم محمد احمد سلطان البجاري) وبرفقته القائد العسكـري المدعو (حاتم طالب الحمدوني) في غارة لطيران التحالف الدولي في مدينة الموصل”.

وذكر المصدر ان “عصابات داعش الارهابية قامت بتغير مواقع مقراتها وفرضت إجراءات أمنية لتنقل قادتها في المدينة خوفا من استهدافهم من قبل طيران القوة الجوية والتحـالف الدولي”.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد قال مطلع الشهر الجاري إن غارة جوية شنتها قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أسفرت عن مقتل نائب وزير الحرب وقائد عسكري بتنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة الموصل العراقية في 25 يونيو حزيران.

وقال المتحدث بيتر كوك في بيان إن الغارة قتلت باسم محمد أحمد سلطان البجاري نائب وزير الحرب الذي كان مشرفا على السيطرة على الموصل عام 2014

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights