اخبار العالم

بعد 15 عاما على اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001 الولايات المتحدة تطور وسائل الحماية من الهجمات

be9220bd4f3d065d937bea6a1e6c644f

بعد 15 عاما على اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001، طورت الولايات المتحدة الوسائل التي تحمي بها نفسها من الهجمات المتطورة، إلا أنها مازالت عرضة لعمليات مسلحة ينفذها متشددون محليون، بحسب مدير المركز الوطني الأميركي لمكافحة الإرهاب نيك راسموسين.

وأضاف راسموسين، في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية، أن الكشف عن مشاريع اعتداءات لأنصار تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، والتي تتميز باستخدام تقنيات حديثة وأساليب تنظيمية لامركزية، “أصبح أكثر صعوبة” للأجهزة الأميركية لمكافحة الإرهاب.

وطبقا لاستطلاع أجرته شبكة “سي.أن.أن” الأميركية، يرجح نصف الأميركيين وقوع هجمات بالولايات المتحدة في ذكرى الـ 11 من أيلول/سبتمبر، مقارنة بـ 39 بالمئة فقط ممن اعتقدوا ذلك عام 2011.

كما أدت الهجمات المفاجئة التي شهدتها ولايات أميركية، كإقدام أميركي من أصل أفغاني على قتل 29 شخصا في نادٍ للمثليين بولاية فلوريدا، إلى وضع مكافحة الإرهاب الداخلي في صدارة أولويات الإدارة الأميركية.

وحذر مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي من أن التهديد الذي سيسود في السنوات الخمس المقبلة، نتيجة “سحق دولة الخلافة”.

المصدر: CNN

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights