اخبار العراق

بغداد تصف القصف التركي بالتصعيد الخطير

وصفت الحكومة العراقية الضربات التركية على مواقع حزب العمال الكردستاني، في المناطق الخاضعة لإقليم كردستان في شمال العراق، بالتصعيد الخطير، وذلك بعد أيام على بدء أنقرة الهجمات.

ونشر موقع رئيس الوزراء، حيدر العبادي، على الإنترنت، الأربعاء، بيانا دان فيه الهجمات التي تشكل “اعتداء على السيادة العراقية، وطالب أنقرة بتجنب المزيد من التصعيد والسعي لحل للأزمة.

وكان الجيش التركي قد استأنف غاراته على مواقع حزب العمال بعد أن باتت التوترات الناجمة عن انفجار استهدف الأكراد في تركيا ونسب لداعش، تهدد عملية السلام بين حزب العمال والحكومة التركية.

وتعرض عناصر من القوات الأمنية التركية لهجمات بعد الهجوم الذي استهدف في 20 يوليو الجاري ناشطين مدافعين عن القضية الكردية في مدينة سوروتش التركية قرب الحدود السورية.

ونسبت الحكومة الهجوم الذي أسفر عن سقوط 32 قتيلا من الناشطين إلى تنظيم الدولة، ألا أنه أدى إلى رد فوري من قبل حزب العمال ضد السلطات التركية المتهمة بأنها غضت النظر لفترة طويلة عن نشاطات داعش.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights