اخبار علمية

بنية الدماغ قد تكون سببا من أسباب لامبالاة المرء

أجرى العلماء دراسة علمية لمعرفة أسباب لامبالاة المرء.

وبينت نتائج الدراسة التي أجراها علماء جامعة أوكسفورد البريطانية، ان سبب اللامبالاة ليس دائما الكسل، لأن السبب في بعض الحالات قد يكون بيولوجيا.

ويكمن جوهر الاختبارات التي أجريت في طلب العلماء من المشتركين فيها المنافسة في العاب تحتاج الى استخدام القوة العضلية بهدف الحصول على الجائزة.

وحظيت المنافسات التي كانت تحتاج الى جهد عضلي معتدل باهتمام المشتركين أكثر من تلك التي كانت بحاجة الى جهد عضلي كبير للفوز بالجائزة. وخلال التجربة كان يتم تصوير دماغ جميع المشتركين بالرنين المغناطيسي. فاكتشف العلماء أمرا غريبا، حيث تبين ان المناطق المسؤولة عن الحركة في قشرة الدماغ كانت حتى لدى غير المبالين أكثر نشاطا مما لدى النشيطين.

مناطق الدماغ المسؤولة عن الحركة

مناطق الدماغ المسؤولة عن الحركة

وافترض العلماء ان الأشخاص غير المبالين يحتاجون الى بذل جهود أكبر لتنفيذ المطلوب منهم. فعمل الدماغ يحتاج إلى طاقة كبيرة، فإذا كان هؤلاء ينفقون طاقة كبيرة لتخطيط كيفية تنفيذ الطلب، فلن تبقى لديهم طاقة لتنفيذه.

هذه الدراسة لا تأخذ بالاعتبار لامبالاة جميع الناس، ولكن نتائجها ستلعب دورا مهما في البحث عن علاج المصابين بلامبالاة ذات صفة مرضية.

المصدر: غازيتا.رو

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights