اخبار العالم

بهرام قاسمي : العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ارتكب خطأ استراتیجیا وأساسیا في تعریف الإرهاب

الملك عبد الله الثاني ارتكب خطأ استراتیجیا وأساسیا في تعریف الإرهاب

شبكة عراق الخير :  قال المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمي إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ارتكب خطأ استراتیجیا وأساسیا في تعریف الإرهاب، بتوجیهه اتهامات فارغة ولا أساس لها ضد إیران.

وقال قاسمي ردا على انتقادات العاهل الأردني لطهران في حوار مع صحیفة “واشنطن بوست” الأمريكیة، إن الملك “وقع في خطأ استراتیجي في تعریف الإرهاب”، مضيفا أن “العبارات التي استخدمها في تصریحاته تشیر ببساطة إلى جهله ونظرته السطحیة تجاه تطورات المنطقة”، بحسب قوله.

وأضاف قاسمي قائلا “من الصواب أن یلقي الملك الأردني في البدایة نظرة بسیطة على الإحصائیات الرسمیة الصادرة حول الأردنیین الذین انضموا إلى داعش والجماعات المسلحة الأخرى، ومن ثم یبدي وجهة نظره حول إیران التي تكافح في الخط الأمامي الإرهاب والتطرف من أجل ترسیخ أمن المنطقة”، بحسب ما جاء على لسان قاسمي.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنه “ومن أجل دعم الأمن والاستقرار والوحدة في المنطقة، فمن الأفضل له (ملك الأردن) أن یخصص بعض الوقت لدراسة تاریخ وجغرافیا المنطقة”، على حد زعمه.

وأشار قاسمي إلى أن “جانبا مهما من الأوضاع الراهنة في المنطقة هو نتیجة للرؤى الخاطئة لسیاسيي بعض الدول تجاه العملیات السیاسیة، واتخاذهم سیاسات تخریبیة وخاطئة یمكنها جر المنطقة كلها إلى انعدام الأمن والاستقرار”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights