اخبار اقتصادية

بوادر “ضعف” باقتصادات أميركا والصين

TO GO WITH STORY BY JULIEN GIRAULT This picture taken on September 24 2013 shows Chinese 100 yuan RMB bank notes being counted at a bank in Huaibei in eastern China's Anhui province. With deals from London to Singapore, China is seeking to have its yuan currency used more widely around the world and challenge the hegemony of the almighty dollar.    CHINA OUT     AFP PHOTO        (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)
TO GO WITH STORY BY JULIEN GIRAULT
This picture taken on September 24, 2013 shows Chinese 100 yuan (RMB) bank notes being counted at a bank in Huaibei, in eastern China’s Anhui province. With deals from London to Singapore, China is seeking to have its yuan currency used more widely around the world and challenge the hegemony of the almighty dollar. CHINA OUT AFP PHOTO (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، الأربعاء، إن اقتصادات الولايات المتحدة وبريطانيا والصين تظهر علامات جديدة على الضعف، بينما يتحسن النشاط بمنطقة اليورو ككل.

وأظهر مؤشر شهري للمنظمة، يهدف إلى الكشف عن المنعطفات المهمة في الاقتصاد العالمي، تراجعات للولايات المتحدة وبريطانيا واقتصادات رئيسية أخرى، مثل الصين والبرازيل في مايو.

وتراجع المؤشر إلى 99.5 في الولايات المتحدة من 99.6 في أبريل. ويبلغ متوسط المؤشر في المدى الطويل 100. وظل المؤشر عند 100.7 بمنطقة اليورو للشهر الثالث على التوالي، لكنه تراجع في بريطانيا إلى 99.8 من 100.0 في أبريل.

وتراجعت قراءة الصين إلى 97.3 من 97.5 والبرازيل إلى 98.8 من99.1. واستقر المؤشر في اليابان عند 99.9. وفي منطقة اليورو استقر المؤشر عند 100.7 في فرنسا و101.0 في ايطاليا، بينما ارتفع في ألمانيا إلى 100.0 من 99.9.

متابعة ش ع خ

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights