اخبار العالم

بوتفليقة يغير قادة 3 أجهزة أمنية

ناقلت وسائل إعلام جزائرية أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أجرى السبت 25 يوليو/تموز، تغييرات على رأس 3 أجهزة تابعة للجيش الجزائري تتعلق بالأمن الداخلي وأمن رئيس الدولة.

وذكرت صحيفة “الوطن” الجزائرية الناطقة بالفرنسية أن التغيير شمل قائد مديرية الأمن الداخلي ومسؤول مديرية الأمن الرئاسي وقائد الحرس الجمهوري.

ولم تؤكد السلطات حدوث هذه التغيرات ولم يكن بالإمكان حتى الآن معرفة ما إذا كان الأمر عبارة عن إقالة أو الإنتقال إلى التقاعد.

وحسب الصحيفة فإن هذه التغييرات جاءت نتيجة “أخطاء” و”إهمال”.

وأضافت أن “حادثا” وقع الأسبوع الماضي عندما قام عنصران مكلفان بالأمن الرئاسي بإطلاق النار “بشكل عرضي” ما تسبب بحالة ذعر في المقر الرئاسي في زرالدة في غرب الجزائر حيث يمضي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة فترة راحة.

وأفادت وسائل الإعلام أن ضابطا كبيرا من أجهزة الأمن لم تكشف هويته حل مكان مدير الأمن الداخلي اللواء علي بن داود.

وكان اللواء بن داود عين على رأس مديرية الأمن الداخلي في أيلول/سبتمبر 2013 في إطار إعادة هيكلة لدائرة الاستخبارات والأمن.

وتم استبدال قائد الحرس الجمهوري اللواء أحمد مولاي ملياني بالفريق بن علي بن علي، حسب ما نقلت صحف عدة. وكان بن علي حتى اليوم قائدا للمنطقة العسكرية الخامسة أي قسنطينة الشرقية.

واستبدل مدير الأمن الرئاسي العميد جمال مجدوب الذي تسلم هذا المنصب طيلة 10 سنوات بالعميد ناصر حبشي. وهذه الإدارة مكلفة بالحماية الشخصية للرئيس وخصوصا قصره الرئاسي بالتعاون الوثيق مع الحرس الجمهوري.
المصدر:أ ف ب

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights