اخبار العالم

بوتين: موسكو ستفعل كل شيء من أجل الحفاظ على توازن القوى الاستراتيجي في العالم

d8a8d988d8aad98ad986 d8b1d988d8b3d98ad8a7

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أن موسكو ستفعل كل شيء من أجل الحفاظ على توازن القوى الاستراتيجي في العالم، في ظلّ محاولات بعض الدول انتهاك هذا التوازن.
وقال بوتين، خلال اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع الروسية في المقر الرئاسي في منتجع سوتشي، إن «هدفنا يكمن في أن نقضي بشكل فعّال على أي مخاطر عسكرية قد تُهدّد أمن روسيا، بما في ذلك المخاطر المُتعلّقة بنشر منظومة الدفاع الصاروخي الاستراتيجية». وأضاف «سنُواصل القيام بكل ما هو ضروري من أجل ضمان التوازن الاستراتيجي للقوى»، واصفاً مُحاولات تغيير هذا النظام، بأنها «خطِرة للغاية».
وأشار بوتين إلى أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً بتصميم ما تُسمّى الأسلحة التي تعمل على أساس مبادئ فيزيائية جديدة، أي مبادئ لم تُستخدم سابقاً في صناعة الأسلحة، ومنها أسلحة ليزر، وأسلحة تعمل بواسطة موجات إذاعية، أو بواسطة فيض جسيمات، وأنواع أخرى من الأسلحة الجديدة نوعياً، مُضيفاً أن هذه الأسلحة تسمح بتوجيه ضربات دقيقة إلى أهداف عسكرية ذات أهمية محورية، ومنها منظومات أسلحة ومعدات قتالية ومنشآت من البنية التحتية التابعة للعدو.
وقال بوتين: «نأخذ في الاعتبار لدى تصميم وتطوير منظومات أسلحة واعدة، كافة الالتزامات الدولية التي سبق لنا أن أخذناها على عاتقنا، لكن بعض الدول تعمل على إفشال الاتفاقات التي تمّ التوصّل إليها سابقاً، وعلى سبيل المثال الاتفاقات في مجال الدفاع الصاروخي».

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights