تحقيقات وتقارير

تثبيت بعثيين كبار في الكهرباء رغم ملفات الفساد عليهم وشمولهم بإجراءات المساءلة

شبكة عراق الخير :

كشفت وثائق عن أوامر إدارية بتثبيت مسؤولين كبار في وزارة الكهرباء رغم شمولهم بإجراءات هيأة المساءلة والعدالة {إجتثاث البعث سابقا} وتأييدها من القضاء.
وقال النائب عن كتلة الحكمة النيابية، حسن فدعم ، ان “{عبدالحمزة هادي عبود} وكيل وزير الكهرباء سابقا ومستشار الوزارة حاليا مشمول بإجراءات المساءلة والعدالة وكتاب رد طعن له من قبل الهيئة التمييزية المرقم {١٦٠/ هيئة تمييزية /٢٠١٤} في ٢٥ /٢/٢٠١٤، وتأكيد صحة اجراءات هيئة المساءلة بشموله باحكام المادة {٦/ثامنا} من قانون المسائلة والعدالة رقم ١٠ لسنة ٢٠٠٨ والذي ينص {يمنع من اشغال وظائف الدرجات الخاصة مديرعام او مايعادله فما فوق ومدراء الوحدات الادارية} مع جواز استمراره في الوظيفة”.
وأكد ان “قرارات الهيئة التمييزية التي تنظر بالطعون في قرارات المساءلة تعتبر نهائية وقاطعة”.
وقال فدعم “بعد هذه الوثائق ينبغي ان لا يتكلم أحد بعد اليوم عن الفساد في وزارة الكهرباء ولماذا لا يتم اصلاح برغم عشرات مليارات الدولارات المصروفة على قطاع الطاقة الكهربائية بعد 2003”.
وتابع انه “ورغم شمول – المشار إلهم أدناه- باجراءات الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة تم تثبيت كل المدراء العامين رغم شمولهم وكذلك لبعضهم ملفات في هيئة النزاهة وسجلهم معروف بالفساد والان جرى رفع الأسماء للدرجات الخاصة”.
وشملت التعيينات والمشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة كل من: وكيل وزير الكهرباء لشؤون النقل والتوزيع الحالي {نافع عبدالسادة علي فرحان الحميداوي}، ومدير عام الدائرة الادارية والمالية الحالي {فلاح سعيد جرمط كاظم الدليمي}، ومدير عام الدائرة الاقتصادية الحالي {محمد لويع حواس مساعد الساعدي}، ومدير عام شركة توزيع الشمال الحالي {زيدان خلف خضر خلف الدليمي}”.انتهى
Resized Image

Resized Image
Resized Image
Resized Image

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights