اخبار اقتصادية

تجدد الدعوات في البصرة للاستفادة سياحياً من جبل سنام بصيغة الاستثمار

دعا المجلس المحلي في ناحية سفوان الحدودية بمحافظة البصرة الحكومة المحلية الى السعي لتحويل جبل سنام الى منتجع سياحي بصيغة الاستثمار. وقال رئيس المجلس المحلي للناحية التي يقع فيها الجبل مناضل الجوراني إن انشاء منتجع سياحي في الموقع يتطلب تبني الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي للترويج للمشروع كفرصة استثمارية ثمينة مع تقديم تسهيلات للراغبين بتنفيذه.

جبل سنام

مبينا أن مديرية البيئة في البصرة اعترضت على مقترح تشجير موقع الجبل ليكون غابة وبناء مرافق سياحية وترفيهية، حيث أكدت وجود عصافير مهاجرة من نوع معين تقصد منطقة الجبل موسميا، وان تشجير المنطقة قد يؤثر سلبا على وفرة التنوع الأحيائي ويتسبب بعزوف العصافير عن بلوغ المنطقة.

اقرا ايضا : مارثون البصرة حصريا للرجال فقط يثير الجدل

وأوضح الجوراني أن التحديات الأخرى تشمل عدم امكانية البناء فوق قمة الجبل، وذلك لان القمة ترتفع سنويا بمعدل عدة سنتيمترات، إذ ان الجبل في حالة نمو للأعلى منذ آلاف السنين وفقا لتقارير ودراسات جيولوجية مصدرها جامعة البصرة، معتبرا أن من غير المناسب أن يبقى الجبل مهملا، ولا بد من الاستفادة منه سياحيا عن طريق الاستثمار لتحسين الوضع الاقتصادي في الناحية عبر خلق فرص عمل جديدة، وكذلك النهوض بالواقع السياحي المتدهور على مستوى المحافظة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights