غير مصنف

تجريد الرباع أرتيكوف من برونزية أولمبياد ريو

تجريد الرباع أرتيكوف من برونزية أولمبياد ريو
تجريد الرباع أرتيكوف من برونزية أولمبياد ريو

قررت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، اليوم الخميس، تجريد الرباع عزت آرتيكوف من قرغيزستان من الميدالية البرونزية، التي حصل عليها في منافسات وزن 69 كيلو جرام للرجال، برياضة رفع الأثقال في أولمبياد ريو دي جانيرو، عقب ثبوت تناوله مادة الاستركنين المحظورة.

وتأهل آرتيكوف (22 عامًا) لأولمبياد ريو دي جانيرو، باعتباره بطلا لآسيا هذا العام، غير أنه حصل على الميدالية البرونزية في الدورة الأولمبية عقب حلوله ثالثًا، خلف الصيني شي تشيونج والتركي دانيار اسمايلوف.

وبناء على هذا القرار، فقد منحت ميدالية آرتيكوف للرباع الكولومبي لويس خافيير موسكويرا لوزانو، الذي حصل على المركز الرابع في الترتيب النهائي.

وشهدت أولمبياد ريو دي جانيرو، الإعلان عن عدد من حالات تعاطي المنشطات.

وتم منع السباحة الصينية تشين تشين يي، التي حصلت على المركز الرابع في سباق 100 متر فراشة للسيدات، من المشاركة في سباق 50 متر حرة، عقب ثبوت تناولها مادة هيدروكلوريدثيازيد الممنوعة.

وبات آرتيكوف أول رياضي في أولمبياد ريو، يتم تجريده من الميدالية التي حصل عليها.

وعانت رياضة رفع الأثقال، من العديد من فضائح المنشطات في الفترة التي سبقت أولمبياد ريو دي جانيرو، حيث تم حظر بلغاريا من المشاركة في التصفيات المؤهلة للدورة، بعدما ثبت تناول 11 من رياضييها للمنشطات العام الماضي.

كذلك جاءت اختبارات عدد من الرياضيين في روسيا وبيلاروس وكازاخستان إيجابية، في السنوات الأخيرة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights