اخبار رياضية

تجريد العداءة الإسبانية دومينيغز من ذهبية بطولة عالم 2009

قررت محكمة التحكيم الرياضي في لوزان، يوم الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني، إيقاف العداءة الإسبانية مارتا دومينيغز ثلاث سنوات، لانتهاك قواعد محاربة المنشطات.

وأمرت المحكمة بإلغاء كل النتائج التي حققتها دومينغز منذ الخامس من أغسطس/آب 2009، حتى الثامن من يوليو/تموز 2013، لذا فإنها تجرد من الميدالية الذهبية التي حققتها في بطولة العالم 2009 في سباق ثلاثة آلاف متر حواجز، والفضية التي حصدتها في نفس السباق خلال البطولة الأوروبية التي استضافتها برشلونة في يوليو/تموز 2010، وذلك وفقا لوكالة “إنترفاكس” الروسية.

ومن المتوقع أن تذهب ميدالية مارتا دومينيغز الذهبية إلى الروسية يوليا زاريبوفا التي احتلت حينها المركز الثاني في السباق.

ووفقا لمحكمة التحكيم الرياضي، فإن التفسيرات التي قدمها الاتحاد الإسباني لألعاب القوى والعداءة: “لم تكن كافية لإقناع المحكمة بعدم وقوع انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات بالأدلة العلمية التي قدمها خبراء الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والاتحاد الدولي لألعاب القوى”.
وأخطرت المحكمة الأطراف المعنية بقرارها إيقاف العداءة الإسبانية بداية من 24 يونيو/حزيران 2015 مع احتساب فترة إيقاف العداءة مؤقتا بين الثامن من يوليو/تموز 2013 والـ19 من مارس/آذار 2014.
المصدر: “كوميرسانت”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights