اخبار العراق

تحالف القوى .. غير مقتنعة بإصلاحات العبادي وتدرس سحب التفويض

أعرب تحالف القوى العراقية عن عدم قناعته بإصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي” مشيرا الى انه “يدرس سحب تفويضه للعبادي الخاص بالاصلاحات”.

 

وذكر بيان للتحالف تلقت ” ش ع خ” نسخة منه، “طالما أكدنا على ضرورة تبني اُسلوب المنهج العلمي في استخلاص وتقييم الأداء الحكومي بعيدا عن المواقف والتأثيرات السياسية، وقد عبرنا عن موقفنا الداعم لحكومة العبادي والاصلاحات التي وعد بتحقيقها، من خلال التفويض الذي أعطيناه له”.

 

وأضاف “اليوم وبعد انقضاء فترة ثلاثة أشهر على التفويض قمنا بعمل استبيان علمي ومنهجي من اجل استكشاف مواقف أعضاء اتحاد القوى العراقية من حركة الإصلاحات التي وعد بها السيد رئيس مجلس الوزراء”.

 

وتابع البيان انه “ومن خلال أسئلة علمية بعيدة عن اي موقف سياسي، كون الإصلاحات مطلب جماهيري وطني عبرت عنه التظاهرات السلمية ودعمت من قبل منظمات المجتمع المدني والعشائر والمرجعيات الدينية”.

 

وأشار الى “انجاز عملية الاستفتاء وعكست رؤية وتقييم نواب اتحاد القوى العراقية، وهي خطوة كاشفة ستعطي مؤشر لنا في تحديد موقفنا من قضية ابقاء او سحب التخويل الممنوح لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.

 

وختم البيان بالقول ان “الاستبيان قد تمخض عن عدم قناعة جميع نواب اتحاد القوى بالإجراءات الإصلاحية التي قام بها رئيس مجلس الوزراء كونها كانت عبارة عن إجراءات ادارية وتقشفية لم تلامس مطالب أبناء الشعب العراقي بصورة عامة ومطالب جماهيرنا من معتقلين ابرياء ومهجرين ونازحين بصورة خاصة”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights