اخبار العراق

تحالف القوى يسحب استقالتي وزيري التخطيط والزراعة والسبب

1459244590

 اعلن تحالف القوى العراقية، الثلاثاء، عن سحب استقالتي وزيري التخطيط والزراعة، لمنع استغلالها والتعكز عليها تحقيقاً لاهداف سياسية.

وقال التحالف في بيان تلقته “شبكة عراق الخير “، إنه “قرر سحب إستقالة وزيريه التخطيط سلمان الجميلي والزراعة فلاح حسن زيدان لمنع استغلال اقالتهما من منصبيهما تحقيقاً لاهداف سياسية ولتغييب صوت التحالف”.

واضاف التحالف انه “في الوقت الذي يُعرب عن ايمانه المُطلق بالاصلاح، فإنه متمسك بضرورة وجود اسباب واضحة ومقنعة لإقالة الوزراء وان لاتجري بصورة كيفية تنطوي على الاستهداف والمجاملة السياسية”، داعيا رئيس مجلس الوزراء الى “عدم استغلال وجود إستقالة قُدمت اليه بالمعنى التقليدي وانما بقيمتها السياسية والتعامل معها على انها خطوة تحث الآخرين على عدم التشبث بمناصبهم”.

وشدد التحالف انه “سيقوم من جانبه بتقييم وزرائه وفق معايير تخلو من المحاباة، وسيقدم قناعاته لرئيس مجلس الوزراء”، لافتا الى ان “اغفال دوره في التقييم واختيار البديل لايبقى للمشاركة السياسية معنى ولو حصل ذلك فانه سيفضل عندئذ البقاء في المعارضة”.

يذكر ان وزير الزراعة فلاح حسن زيدان قدم، في 26 اذار 2016، استقالته من منصبه الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري واعضاء الهيئة السياسية لإتحاد القوى.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من اعلان وزير التخطيط سلمان الجميلي، عن وضع استقالته تحت تصرف رئيس الوزراء حيدر العبادي، حيث عزا ذلك إلى منح العبادي فرصة للمضي بالإصلاحات دون الخضوع للضغوط

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights