اخبار اقتصادية

تحذيرات برلمانية من “انتكاسة اقتصادية كبرى حال عدم صرف المستحقات المالية للفلاحين.

1459778755 noo122216

حذرت لجنة الزراعة والمياه والاهوار البرلمانية، الاثنين، من “انتكاسة اقتصادية كبرى” في حال عدم صرف المستحقات المالية للفلاحين.

 

وقال عضو اللجنة فريد الابراهيمي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وحضرته “ش ع خ “، إن “الحكومة أعلنت عن دعم القطاع الزراعي في وقت سابق، إلا أنها أغفلت موضوع صرف مستحقات الفلاحين والمزارعين، ما اثر على استعدادهم لزراعة الموسم المقبل”.

وبين الابراهيمي، أن “الفلاحين عملوا ليلاً ونهاراً من اجل تهيئة محصول الحنطة والشعير ونقله الى مخازن السايلو لتسويق ما لديهم من محصول، الا انهم لغاية الان لم يستلموا مستحقاتهم المالية”.

 

وشدد الابراهيمي على “ضرورة الاسراع في صرف المستحقات المالية للفلاحين لتشجيعهم على زراعة ارضهم بالمحاصيل المهمة خلال الموسم الحالي”، محذرا من أن “عدم دفع صرف مستحقات المزارعين سيؤدي الى انتكاسة كبرى في الاقتصاد العراقي وللخزين الاستراتيجي”.+

 

وكان مجلس الوزراء وافق، في (20 كانون الثاني 2016)، على تأمين مستحقات الفلاحين والمزارعين للمحاصيل الرئيسة للموسم الزراعي الحالي، داعيا الجهات المختصة إلى اتخاذ الإجراءات التي تكفل دقة عملية التسويق ومحاسبة المتلاعبين ضمانا لحقوق الفلاحين

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights