اخبار العالم

تحرير أكثر من 60 رهينة بينهم 33 مصاباً من فندق في بوركينافاسو والقاعدة تتبنى العملية

قوات الامن في بوركينا فاسو - ي ع

شبكة عراق الخير / أعلنت سلطات بوركينافاسو يوم السبت عن تحرير أكثر من 60 رهينة، بينهم 33 مصابا، في أزمة الرهائن بفندق في واغادوغو عاصمة البلاد.

وأفادت مصادر طبية بمقتل 20 شخصا في الهجوم الإرهابي الذي نفذه مسلحون موالون لتنظيم “القاعدة في المغرب الإسلامي” واستهدف فندق سبلانديد، وأصيب 15 آخرون بجروح.

هذا وتستمر قوات الأمن المحلية في عملياتها لاستكمال تحرير الرهائن المحتجزين في الفندق.

وشنت قوات الأمن هجوما لاستعادة الفندق، الذي يتحصن فيه المسلحون ويحتجزون رهائن، فيما شب حريق في بهو الفندق وتعالت صرخات من داخله، نقلا عن شهود عيان.

وكان وزير الخارجية البوركيني ألفا باري قد أكد في وقت سابق سقوط ضحايا في الهجوم، وتحدث عن احتجاز المسلحين لرهائن داخل الفندق، وقال إن قوات الأمن تغلق المنطقة المحيطة بموقع الهجوم استعدادا لعملية تحرير الرهائن.

وذكر موقع سايت المتخصص في رصد الحركات المتشددة إن تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” أعلن مسؤوليته عن هجوم واغادوغو.

هذا وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية سابقا بأن دوي إطلاق الرصاص وانفجارات سمعت في أحد أبرز فنادق بوسط العاصمة البوركينية واغادوغو والذي يرتاده أجانب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights