اخبار العراق

تحرير اكثر من ثلث الساحل الأيمن لمدينة الموصل بضمنها حي الموصل الجديد

شبكة عراق الخير:

قال قائد قوات العمليات الخاصة الثانية لقوات مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي، الإثنين، ان اكثر من ثلث الساحل الأيمن لمدينة الموصل تحت سيطرة القوات الأمنية.

وذكر السعدي، في تصريح صحفي، “تمكنا اليوم من السيطرة على حي النفط وحي الموصل الجديدة بالكامل، ونتقدم بإتجاه المنطقة الصناعية ومجمع الشركات الموجود شرق المدينة”، مشيرا الى ان “قطعاتنا اقتحمت حي الموظفين وبذلك سنكمل السيطرة لعشرة احياء بالنسبة لقطعاتنا في قيادة العمليات الخاصة الثانية”.
واضاف، “تم قتل اكثر من 700 ارهابي منذ بداية العمليات في الجانب الأيمن، فضلا عن تدمير عدد كبير من العربات المفخخة والمقرات واسقاط عدد من الطائرات المسيرة التابعة للعدو”.
واكد السعدي، ان “داعش فقدت القيادة والسيطرة وبدأت بالإنهيار امام قطعاتنا، واكثر من 80% من ارهابيي العدو هم من الاجانب وعرب الجنسية ونسبة قليلة هم من العراقيين والسكان المحليين”.
وعن موعد انتهاء عمليات استعادة الساحل الأيمن توقع السعدي، “استعادة الساحل الايمن بوقت اقل مما استغرقه الساحل الايسر، لأن أكثر من ثلث الساحل الأيمن تقريبا أصبح تحت سيطرة قطاعتنا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights