اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تحرير خمس قرى اليوم اخرها طوب زاوا جنوبي مدينة الموصل

تحرير خمس قرى اليوم اخرها طوب زاوا جنوبي مدينة الموصل

%d8%a7%d8%a8%d8%b7%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%87%d8%a8%d9%8a%d8%a9

أكد القائد في جهاز مكافحة الارهاب، الفريق عبد الوهاب الساعدي، الإثنين، ان القوات الأمنية تمكنت من تحرير العديد من القرى والقصبات على اشراف مدينة الموصل، وفيما اشار الى انها حررت اليوم خمس قرى جنوبي الموصل، أكد استعداد القوات لمواجهة اي مقاومة من داعش.

وقال الساعدي:ان “القوات المشتركة توغلت اليوم في مساحات كبيرة باتجاه مركز الموصل، بعد ان حررت خمس قرى وكان اخرها طوب زاوا جنوبي المدينة”، لافتا الى ان “جهاز مكافحة الارهاب على اتم الاستعداد لمواجهة اي مقاومة قد يبديها داعش”.

وحول احتمالية استخدام داعش لاسلحة كيماوية في معركة الموصل اوضح الفريق الساعدي ان “القوات الأمنية سيما جهاز مكافحة الإرهاب لم تتعرض الى اي هجمة بأسلحة كيمياوية”، مبينا ان “تنظيم داعش الإرهابي يقوم بحرق المدارس والمباني والدوائر الحكومية وأي شئ قابل للإشتعال، قبيل هروبه، الامر الذي يضطرنا الى لبس الأقنعة الواقية”.

وأضاف الساعدي انه “من المحتمل ان يستخدم داعش أسلحة محرمة دوليا، وإرتدائنا للواقي، هو للإحتراز”.

ولفت الفريق الى ان “عدم إمكانية إعطاء وقت محدد أو موعد لإنهاء العمليات وإعلان تحرير المدينة بالكامل، لأن هذا الأمر يتعلق بتقدم القوات من محاورها الأربع”.

واعلنت خلية الاعلام الحربي في بيان، اليوم، ان قطعات جهاز مكافحة الإرهاب حررت، اليوم، قرى خزنة وخزنة تبة وطوب زاوة والموفقية وطهراوة الواقعة حول وأمام ناحية برطلة، جنوبي الموصل، ورفع العلم العراقي عليها، فضلا عن تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات.

وكالات