اخبار العالم

تحول أعصار كاتيا إلى عاصفة تفقد قوتها بسرعة قرب المكسيك

شبكة عراق الخير:

تحول أعصار كاتيا اليوم السبت إلى عاصفة تفقد قوتها بسرعة, بعد أن وصل إلى اليابسة قرب منتجع تيكولوتلا الساحلي بولاية فيراكروز المكسيكية على ساحل خليج المكسيك.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير في إفادة جديدة إن فئة الإعصار كاتيا انخفضت لعاصفة مدارية وهي على بعد 185 كيلومترا شمال غربي فيراكروز بالمكسيك ومحملة برياح سرعتها 65 كيلومترا في الساعة.

وأضاف المركز أن من المتوقع توقف العاصفة قرب جبال سييرا مادري.

قال مسؤولو ولاية فيراكروز في بيان يوم الجمعة إن العاصفة قد تسبب انهيارات أرضية وفيضانات وحثوا المقيمين أسفل التلال والمنحدرات على الاستعداد لإخلاء الموقع.

وقال لويس فيليبي بوينتي رئيس خدمات الطوارئ الوطنية في المكسيك إن كاتيا لها ”سمات مثيرة للقلق“ لأنها تتحرك ببطء شديد وقد تسقط أمطارا غزيرة على مناطق تشبعت بالمياه بالفعل خلال الأسابيع الأخيرة.

وشركة بيميكس للنفط والغاز المملوكة للدولة لها منشآت على ساحل فيراكروز ومحيطها ولكن الشركة لم تعلن أي توقف في عملياتها.

وتتعافى المكسيك من زلزال قوي هز البلاد مساء الخميس وكان أقوى زلزال يهز البلاد منذ أكثر من 80 عاما وقتل 61 شخصا على الأقل.

وفيما وصلت كاتيا لليابسة كان الإعصار إرما وهو واحد من أقوى العواصف في المحيط الأطلسي منذ قرن قد وصل إلى الساحل الشمالي لكوبا يوم الجمعة كعاصفة من الفئة الخامسة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights