اخبار اقتصادية

تراجع في أسعار الأغذية العالمية

Indian labourers prepare sheaves of wheat after harvesting the crop in a village at Patiala on April 19 2015 AFP PHOTO Photo credit should read STRAFPGetty Images
Indian labourers prepare sheaves of wheat after harvesting the crop in a village at Patiala on April 19, 2015. AFP PHOTO (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، الخميس، إن أسعار الأغذية العالمية تراجعت في يونيو لتواصل انخفاضها دون انقطاع تقريبا منذ أبريل 2014، وعلى رأسها أسعار الألبان والسكر.

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء، الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية والألبان واللحوم والسكر، 165.1 نقطة في يونيو، منخفضا 1.5 نقطة أو 0.9 بالمائة عن مايو.

وكانت قراءة مايو هي الأدنى للمؤشر منذ سبتمبر 2009، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وذكرت الفاو أن إنتاج الحبوب العالمي سيكون “جيدا” في 2015، متوقعة وصول إجمالي الإنتاج إلى 2.527 مليار طن، بما يزيد قليلا عن توقعات في مايو، لكنه يظل منخفضا 1.1 بالمائة عن مستوى الحصاد القياسي الذي سجله العام الماضي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights