اخبار العالم

ترامب من الصين:لن نسمح لكوريا الشمالية بتنفيذ تهديداتها

شبكة عراق الخير:

وصل الرئيس دونالد ترامب الأربعاء إلى بكين، في المحطة الثالثة من جولته الآسيوية التي بدأها في اليابان وانتقل منها إلى كوريا الجنوبية حيث ألقى كلمة أمام برلمان البلاد دعا فيها بيونغ يانغ إلى عدم اختبار عزم الولايات المتحدة.

وألمح ترامب إلى ما سيطلبه من بكين حيال كوريا الشمالية عبر قوله “لا يمكنكم تقديم الدعم ولا الموارد (لكوريا الشمالية) ولا القبول” بذلك، داعيا الصين وروسيا إلى تطبيق عقوبات مجلس الأمن بحق بيونغ يانغ كاملة وخفض العلاقات الدبلوماسية وقطع جميع الارتباطات التجارية والتكنولوجية معها.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض اليوم الأربعاء، في حديث إلى الصحافيين على متن الطائرة الرئاسية، إن ترامب سيطلب من الصين، خلال لقائه بالرئيس الصيني شي جينبينغ، قطع روابطها المالية مع كوريا الشمالية والالتزام بعقوبات الأمم المتحدة بحقها.

وقالت وزارة الخارجية الصينية الأربعاء إن بكين تطبق قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية بشكل كامل ودقيق، وستحقق في ما إذا كانت هناك أنشطة تنتهك هذه القرارات.

وأفادت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ في إفادة صحافية في بكين بأن بلادها متمسكة بحل قضية كوريا الشمالية النووية من خلال الحوار.

وقال الرئيس دونالد ترامب اليوم إن بلاده لن تسمح للنظام الكوري الشمالي بتنفيذ تهديداته باستعمال الأسلحة النووية والصواريخ البالستية.

كما أوضح ترامب في خطاب أمام الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية أن إدارته تختلف عن سابقاتها في التعامل مع بيونغ يانغ.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights