اخبار العالم

ترامب يلغي برنامج حماية المهاجرين بصفة غير قانونية

ترامب

شبكة عراق الخير:

ذكرت مصادر اليوم  إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر إلغاء برنامج يحمي المهاجرين الذين دخلوا الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية حين كانوا أطفالا من الترحيل لكنه سيمنح الكونجرس ستة أشهر لصياغة تشريع جديد.

وقال المصدران يوم الأحد إن ترامب قرر تأجيل تطبيق قراره إلغاء البرنامج. وأشار أحد المصدرين إلى أن الرئيس قد يعدل عن القرار.

وكانت صحيفة بوليتيكو الأولى التي نشرت نبأ قرار إمهال الكونجرس ستة أشهر لصياغة بديل. ويمثل ذلك حلا وسطا بعدما طلب كبار الأعضاء الجمهوريين وقيادات الأعمال من ترامب الإبقاء على البرنامج.

ويحمي البرنامج الذي وضعته إدارة باراك أوباما نحو 800 ألف شاب وامرأة يطلق عليهم ”الحالمون“ من الترحيل ويتيح لهم العمل بشكل قانوني.

ويمثل الحالمون نسبة بسيطة مما يقدر بنحو 11 مليون مهاجر غير شرعي في الولايات المتحدة معظمهم من أمريكا اللاتينية.

وتعهد ترامب خلال حملته لانتخابات الرئاسة بترحيلهم لكن الكثير من الأمريكيين هبوا لدعم الشباب الذين قضوا جزءا كبيرا من حياتهم في الولايات المتحدة.

وسيسعى القرار الذي يعلن يوم الثلاثاء لتهدئة طرفي الجدل الدائر بشأن الهجرة في وقت يواجه فيه الرئيس صعوبات بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي وجهود الإغاثة من الإعصار هارفي الذي ضرب هيوستون في تكساس.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights