اخبار العالم

تركيا: العالم بات مقتنعا بصحة تواجد قواتنا في العراق

تركيا: العالم بات مقتنعا بصحة تواجد قواتنا في العراق

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إنّ “العالم بات على قناعة بصحة موقف تركيا، ووجودها في معسكر بعشيقة بالعراق، وعلى كافة القوى التي تعمل على مكافحة داعش في العراق، توحيد جهودها من أجل القضاء على التنظيم”.

وقال اوغلو امس، في تصريح صحفي، في مدينة ستراسبوغ الفرنسية، التي وصلها الإثنين، لعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين الأوروبيين، في إطار مشاركته في اجتماعات الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي، أنّ “العسكريين الأتراك في معسكر بعشيقة، يقومون بتدريب وتأهيل الفصائل العراقية التي ستقاتل داعش”، مشيراً أن “تلك الفصائل تضم متطوعين من العرب، والتركمان، والأكراد، والمسيحيين”.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود المبذولة لمكافحة داعش في العراق، على غرار ما تقوم بها قوات التحالف الدولي ضدّ عناصر التنظيم في سوريا.

 

يشار الى ان تركيا نشرت في الثالث من كانون الاول الماضي قوات لها داخل الاراضي العراقية بمعسكر زلكان في ناحية بعشيقة باطراف مدينة الموصل مما ادى الى تازم العلاقات بين بغداد وانقرة وتقديم شكوى عراقية الى مجلس الامن الدولي .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights