اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تركيا تتمادى وتتجاوز – اردوغان ورئيس وزرائه يهاجمان رئيس الوزراء العراقي العبادي

تركيا تتمادى وتتجاوز – اردوغان ورئيس وزرائه يهاجمان رئيس الوزراء العراقي العبادي

44444

شبكة عراق الخير:متابعه

تمادت تركيا كثيرا وعلى لسان مسؤوليها بتصريحات وتجاوزات على رئيس الوزراء العراقي بسبب رفض العراق التدخل العسكري التركي في العراق.

وخاطب اردوغان رئيس وزراء العراق العبادي اليوم وبنبرة هجوميه قائلاً:
“أنت لست ندي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهما بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وعليك أن تلزم حدك أولا”

وكان رئيس الوزراء التركي قد وصف بتصريح له تصريحات نظيره العراقي بــ ” الكوميدية”، بخصوص وجود القوات التركية في البلاد وقال بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي امس الاثنين ان” تركيا تحمي حدودها من أجل مواطنيها وستقوم بكل ما يمكن لتحقيق هذا الهدف”، موجها كلامه لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي :” تعلم أولا أن تمثل كل الشعب وتتحمل المسؤولية وكيف تكون رجل دولة قبل أن تتحدث عن تركيا”.
واضاف يلدريم في كلمة ألقاها في احدى الجامعات التركية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ان” تركيا تعاني منذ سنوات عديدة من مشاكل الأوضاع في سوريا والعراق، في الوقت الذي تدفع به تركيا ثمناً باهضاً للمشاكل في هاتين الدولتين”، واصفا تصريحات العبادي حول التواجد العسكري التركي في العراق بــ ” الكوميدية”.

وعلى العراق وعبر جميع قنواته وقف تركيا عند حدها وكفها عن استخدام نبرة التعالي وذلك باستخدام الضغوط الدولية والاقتصادية لمنع تجاوز تركيا لكل اللياقات المتعارف عليها دوليا.